هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مصر تكتب شهادة وفاة فيروس سي

الرياضيون بالإجماع: السيسي لا يقبل إلا العلامة الكاملة في جميع المبادرات

أجمع الرياضيون علي ان الرئيس عبدالفتاح السيسي هو كلمة السر في النجاح الذي حققته الدولة المصرية في القضاء علي فيروس "سي". والذي كان منتشرا في مصر بصورة كبيرة قبل تولي سيادته الحكم. ولكنه منذ ان وصل الي سدة الحكم. وهو يعطي لصحة المصريين الاولوية والاهمية في كل مشروعاته. ولهذا تم تنفيذ حملة القضاء علي فيروس سي بنجاح. وحاليا هناك حملة مائة مليون مصري. للاهتمام بصحة الشعب كله.
 



اتفق الرياضيون أيضآ علي أن متابعة فخامة الرئيس لكل المبادرات التي يقوم بإطلاقها هي الأساس في كل النجاحات التي تتحقق. لانه لايكتفي بالافكار والمبادرات. ولكن أيضا يتابع تنفيذها بكل دقة. ووفقآ لاعلي المعايير والمقاييس. لانه لايرضي الا بالنجاح الكاسح والوصول الي العلامة الكاملة في أي مبادرة يتم اطلاقها وتنفيذها.


أحمد مجاهد:
النجاح لم يأت من فراغ

قال المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة ان نجاح مصر في القضاء علي فيروس سي لم يأت من فراغ خاصة ان المنظومة بالكامل في الدولة عملت علي هذا المرض من اجل الانتصار في الحرب التي تم شنها عليه.

أضاف ان الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نجحت في توفير الادوية والكشف والتحاليل بالمجان. وحرصت علي ان تكون مصر حالية من فيروس سي بعد ان كانت هي الاعلي علي مستوي العالم من حيث نسبة المصابين بهذا المرض.
أشار قائلاً: إن مصر تقوم حاليا بدورها المحوري في قارة افريقيا من خلال قيادتها الحرب للقضاء علي فيروس "سي" في القارة الافريقية ككل. بعد نجاحنا المنقطع النظير في القضاء عليه داخل مصر تماما وأبهرنا العالم بالفعل.

 


 

طارق سعيد:
رؤية واضحة للقيادة السياسية

قال النائب البرلماني طارق سعيد حسانين رئيس نادي الترسانة ان مصر حققت انتصاراً عالمياً بكل المقاييس. لانه في الوقت الذي اعلنت فيه منظمة الصحة العالمية عام 2030 من اجل القضاء علي فيروس سي. تمكنت مصر من القضاء علي هذا المرض ومحوة من قائمة الامراض المستعصية داخل مصر في العام الماضي.

أضاف قائلاً: إن هذا الإنجاز لم يكن من الممكن إتمامه دون ان تكون هناك رؤية واضحة من القيادة السياسية. خاصة ان فخامة الرئيس رجل يحرص علي شعبه. ويعلم تماما أن هذا المرض ينخر في عظام الشباب. والعدوي تكون فيه منتشرة بسرعة.

 قال أيضاً: إن فخامة الرئيس علم الجميع الالتزام. وعندما يركز في شيء يستطيع ان يجبر الجميع علي العمل. وهي من اهم صفقات القائد الناجح والملتزم. فالمتابعة الجيدة امر ايجابي. ويعطي التوجيهات والتعليمات ويصر علي تنفيذها ومتابعتها.

أشار قائلاً: إن الرئيس السيسي لديه اصرار غير طبيعي وحب كبير لمصر. وحريص علي كل فرد في المجتمع المصري. وعندما يقول ان مصر ستكون " قد الدنيا " فهذا معناه ان شعبها وناسها سيكون الاحسن والافضل في العالم كله.

 


 

محمود الشامي:
العالم كله يشيد بالقدرات المصرية

تحدث النائب البرلماني محمود الشامي وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة السابق قائلا: إن الإدارة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تسلمت الحكم عام 2013 استطاعت أن تقضي علي أزمة فيروس "سي" خلال عامين ونصف العام.

اضاف قائلاً: ان برلمانات العالم كله تشيد بقدرة مصر في القضاء علي فيروس "سي". الذي يعتبر من اخطر الأمراض المعدية. ويؤثر علي صحة الملايين من البشر في العالم كله. 

 قال: اليوم نستطيع وبكل بفخر كمصريين أن بلدنا خالية من فيروس سي. لاسيما وان الدولة بذلت مجهوداً كبيراً للقضاء علي تلك الأزمة. فالدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قررت أن تنهي علي فيروس "سي" بالكامل. وهو ما تحقق بالفعل قبل عشر سنوات كاملة من المواعيد التي حددتها منظمة الصحة العالمية.


وائل جمعة:

مصر قضت علي قوائم الانتظار

 حرص وائل جمعة مدير منتخب مصر لكرة القدم علي توجيه التحية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي نجاحه في قيادة مصر في القضاء علي "فيروس سي". وقال: ان مصر نجحت في قيادة العالم لهزيمة هذا المرض. خاصة وانها سبقت المعايير والمقاييس الدولية والعالمية بعشر سنوات كاملة.

أضاف قائلا: بعد نجاح مصر في علاج أكثر من مليوني ونصف مليون مريض بالالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي". أصبحت مصر تقود العالم كله في معركته ضد هذا المرض.

كما قال: أخيرا أصبح هناك علاج فعال وفي متناول المرضي. لعلاج مرض الالتهاب الكبدي بفيروس سي. بفضل الجهود المصرية. والتي توضح انه الارادة المصرية قادرة علي ان تهزم الامراض المستعصية بفضل توجيهات وتعليمات قيادتها السياسية.

ولم يكتف جمعة بهذا بل قال أيضا: كانت هناك حالات كثيرة علي قوائم الانتظار لتلقي العلاج لاكثر من عامين. ولكن مصر تمكنت من ان تكون خالية من هذا المرض اللعين وقضت علي قوائم الانتظار.

 


أيمن صلاح:
مصر رائدة في تصدير الأفكار الناجحة

أكد أيمن صلاح نجم مصر الاسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد حاليا قائلا: إن جهود الرئيس السيسي كانت سببًا في القضاء علي فيروس سي. موضحًا أن أول قرار للقيادة السياسية في صندوق تحيا مصر هو التعامل مباشرة مع فيروس سي مهما بلغت التكلفة.
قال: إن مصر أصبحت رائدة في تصدير الأفكار وعمل الإحصائيات وحازت علي إشادات دولية بعد القضاء علي فيروس سي. وإلغاء قوائم الانتظار وتلقي العلاج خلال أسبوع من التسجيل بالمجان.

أتم قائلًا: إنه لم يكن هناك بيت أو أسرة في مصر. إلا ويتواجد فيها مرضي بهذا المرض. ولكن تمكنت مصر تحت قيادة الرئيس السيسي وأفكاره من التغلب علي هذا المرض وهزيمته باقتدار.

 


هاني أبوريدة:
خلو مصر من فيروس "سي".. إنجاز تاريخي

تحدث المهندس هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم قائلا: إن نجاح مصر في خلوها من فيروس سي بشهادة واعتراف منظمة الصحة العالمية إنجاز تاريخي جديد. بعد أن كنا من أكثر الدول تسجيلا للإصابة بالمرض.

أضاف هاني أبوريدة قائلا: إن القضاء علي فيروس سي مشوار طويل جدا كان أهمها مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف والقضاء علي فيروس سي.

وواصل تصريحاته قائلا: إن هذه المبادرة قامت بالكشف المجاني علي ملايين من البشر داخل أرض مصر. والفحص والعلاج والمتابعة وكل هذا كان بالمجان من اجل الحفاظ علي صحة المصريين. التي يضعها فخامة الرئيس علي قمة اولوياته.

لم يكتف أبوريدة بهذا بل قال أيضاً: إن مصر تسير علي طريق النجاح في كل المجالات. بفضل القيادة الواعية التي يحسدنا العالم باسره عليها. لاننا اصبحنا دولة للانجازات والنجاحات.


اللواء حرب الدهشوري:
أصبحنا قدوة للعالم

قال اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة الاسبق: إنني فخور بما يتم من انجازات بفضل مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل المجالات. وهي المبادرات التي تشمل كافة مناحي الحياة. والتي تتعلق بشكل مباشر بصحة المصريين واسلوب حياتهم.
أضاف قائلا: أن الامر الذي يدعو بالفخر بالفعل ان العالم كله ومنظمة الصحة العالمية اكدا ان مصر استطاعت ان تهزم مرض فيروس سي. وتتغلب عليه. واصبحت مصر قدوة ومثل في كيفية مواجهة مثل هذا المرض اللعين علي مستوي العالم كله.
قال: إن قدرة مصر في هزيمة فيروس سي. اكبر دليل علي قدرتنا كمصريين علي مواجهة اكبر التحديات بشرط ان تتوفر لدينا الارادة والعزيمة. وهو مايحرص سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي التأكيد عليه باستمرار.

 


 

أحمد حسام ميدو: ملحمة تاريخية بكل المقاييس

أعرب أحمد حسام ميدو. نجم مصر والزمالك الاسبق. عن سعادته الكبيرة لقدرة مصر الواضحة في هزيمة و اسقاط فيروس سي من قائمة الامراض المزمنة في الدولة المصرية. وقال ان سعادتي مضاعفة لاني كنت اول سفير مصري وعربي يروج للسياحة العلاجية في مصر علي المستوي الإقليمي.

أضاف ميدو أن الهدف من الحملة. هو توعية المصريين باهمية الكشف والفحوصات المبكرة والتي وفرتها الدولة بالمجان. خاصة وانه هناك كان ملايين من المصريين مصابين بالفيروس ولايعلمون. مشيرا إلي أهمية اكتشاف الفيروس في وقت مبكر حتي يسهل مكافحته وعلاجه. وهو ماحدث بالفعل.

أشار قائلاً: يجب أن نكون منصفين ونؤكد علي امر مهم للغاية وهو لولا مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجل القضاء علي فيروس سي ماوصلنا الي هذة المراحل المتقدمة في القضاء علي المرض في جميع ربوع مصر.

أتم النجم العالمي قائلاً: بصراحة ما حدث من مواجهات من أجل القضاء علي هذا المرض يعتبر ملحمة تاريخية. يتحدث عنها العالم بأسرة. ويكفي ان الدولة لم تبخل باي جهد او دعم من اجل محاربة هذا المرض بدليل انها استقدمت نجوم عالميين امثال داني الفيش وليونيل ميسي للمساهمة في حملة القضاء علي المرض.
 

واقرأ أيضا:

أبناء الأقاليم.. كل الشكر للرئيس السيسي.. مبادراته الإنسانية.. حققت الشفاء بنسبة مية*المية

أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يوحهون التحية "للرئيس

مستشار منظمة الصحة العالمية: المبادرات الرئاسية فتحت الطريق للقضاء علي فيروس "سي"

خبراء وأطباء: مبادرات السيسي الطبية وصلت لكل مريض على ارض والوطن وانقذت المصريين

الفنانون: السيسي يزرع الأمل ويبني المستقبل

أستاذ جراحة زراعة الكبد جامعة المنوفية: مبادرة الرئيس أنهت قوائم الانتظار بين مرضي الفشل الكبدي

أبناء المحافظات: الرئيس عبر بنا لبر الأمان.. بعد سنوات من التجاهل والنسيان

مصر تكتب شهادة وفاة فيروس "سي" .. الخبراء والمتخصصون يؤكدون





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق