• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قراء

مولدها المجيد .

الكاتبة / فاطمة روزي .

في ليلٍ سَمَق دامس، بين هجنٍ وخيل وفرسان أشاوس مع تغاريد الأمل المزركشة وشعاع العزم الصداح، سرى عبدالعزيز حتى وصل للمنطقة الغناء ” الرياض “، فلم تشرق شمس العريق ذلك اليوم إلا نخ الرجال للمؤسس العظيم وجاؤوا إليه طائعين مبايعين، ثم دانت له القرى الزاهية والمدن الساحرة، فأرسى جميع الركائز لكي تبدأ صفحة بديباجة مشرقة من صفحات التاريخ السعودي السامق، ليبتسم ورد ربيع الحضارة في يوم مولدها المجيد .

المزيد

رحل الصباح


غادة ناجي طنطاوي

مذ كنت طفلة صغيرة، نشأت على مسلسل "إلى أمي و أبي مع التحية" و مسلسل "محظوظة و مبروكة" و غيرها من المسلسلات الكويتية الشهيرة. و أنا هنا لا أتحدث فقط عن نفسي بل نيابةً عن جيلٍ بأكمله، تربينا على حب الكويت و أهلها، فقد كانوا دومًا بمثابة المِحزَم الحامي لمملكتي، مصابهم مصابنا و أفراحهم هي أفراحنا.

المزيد

وزيرة الثقافة أنقذت الموقف !!                

إتسع صدر وزيرة ثقافة مصر الدكتورة إيناس عبد الدائم لإحتواء موقف الناقد الكبير عبد الناصر حنفي بعد ان تسرعت إدارة الثقافة الجماهيرية التي ينتمي اليها لمحاسبته علي إجتهاده دون اية تجاوزات

المزيد

انا هنا

بقلم / عواطف عبد ربه

أنا هنا هل من أحد يرانى؟
أنا هنا هل من أحد يسمعنى؟
لما الجميع هكذا يتجاهلنى؟
و لما أجد الظلام هكذا يغمرنى؟

 

المزيد

المفقود موجود..

غادة ناجي طنطاوي، 

من منا لم يلعب لعبة الغميضة في الظلام عندما كان طفلًا..؟؟ مجموعة من أطفالٍ صغار، في حجرة مظلمة، طفلٌ منهم معصوب العينين يحاول أن يمسك بالآخرين  الذين يحاولون الهرب منه.. قانون اللعبة ذكرني بقانون نتبعه جميعًا في الحياة..

المزيد

أوتاد العز

مشاري الوسمي

 

حين أُقلب صفحات تاريخ هذا الوطن، أرى العزة والرفعة وقد استوطنت ومدت جذورها إلى أعماق الأرض ، بنت ناطحات الأحلام وعانقت السحاب، أنظار شاخصة نحو المجد في عالم المستحيل .

المزيد

"نقطة ومن أول السطر"..بين الهوية والهاوية ضياع أمة

قسّم عٌلماء الاجتماع البشر إلى عدة سلالات، تتشابه كل منها فى صفات عدة تميزها عن غيرها. وجاء تصنيف الإنسان المصري كأحد سلالة سكان البحر المتوسط اللذين يشتركون معاً فى بعض الصفات.

المزيد

المرأة المصرية حصن لا يمسه الجهلاء

بقلم : نورهان حشاد

موجه مسرح وأمين الإعلام بالحملة الوطنية لدعم الرئيس

المرأة المصرية العظيمة معدنها الأصل الطيب، في المحن والصعاب هى حصن وسند لبلدها ولأهلها، وجزء لا ينفصل بأي حال من الأحوال عن كيان المجتمع الكلي فهى مكون رئيسي له بل تتعدى ذلك لتكون الأهم من بين مكوناته. 

المزيد

جبر الخواطر

   

المزيد

“90” عاماً من العطاء فى تاريخ المملكة

خالد سامي 

[email protected]

تمر اليوم ذكرى عطرة قوامها 90 عاماً، من تاريخ أُمَّة عربية لها تاريخها ومكانتها وسط الدول العربية، أُمَّة صنعت لها تاريخ ومجد وعزه وكرامة، أُمَّة شاركت فى شتى قضايا الدول العربية الشقيقة، نهج انتهجته قيادة حكيمة منذ جلالة الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه- مؤسس المملكة، حتى جلالة الملك سلمان حفظه الله وولي العهد الأمير محمد ابن سلمان، الذى أحدث طفرة فى تاريخ المملكة من تحديث بنية، وتحديث جيش قادر على حماية حدوده الإقليمية بأحدث الأسلحة وحماية دول الجوار

المزيد