الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

ارتفاع أسعار النفط بسبب نقص المعروض العالمى

واصلت أسعار النفط مكاسبها قبل نهاية الأسبوع، اليوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات، مدعومة بنقص المعروض العالمي وتعزيز الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وخارجها مع تعافي الاقتصادات من الركود الناجم عن الوباء.



ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 97 سنتا ، أو ما يعادل  1.1٪ ، لتصل إلى 86.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1225 بتوقيت جرينتش ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.29 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 85.05 دولار وبلغت أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2014.

أغلق كلا الخامين القياسيين الأسبوع الماضي بمكاسب طفيفة على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وأوروبا الشرقية ، مما يشير إلى احتمال شتاء صعب.

وقال تاماس فارجا ، محلل النفط في شركة بي في إم أويل أسوشييتس للوساطة في لندن ، "يبدو أن الانخفاض المستمر في الأسهم العالمية لا يزال متوقعًا على نطاق واسع في الأشهر المقبلة ، ولن يؤدي إلا إلى تراجع نمو الطلب إلى تغيير المعنويات الأساسية".

قال بنك جولدمان ساكس إن انتعاشًا قويًا في الطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار خام برنت فوق توقعات نهاية العام البالغة 90 دولارًا للبرميل. وقدر البنك أن التحول من الغاز إلى النفط يمكن أن يسهم بما لا يقل عن مليون برميل يوميا في الطلب على النفط. 

بعد أكثر من عام من انخفاض الطلب على الوقود ، عاد استهلاك البنزين ونواتج التقطير بما يتماشى مع متوسطات الخمس سنوات في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وفي الوقت نفسه، وشركات الطاقة الامريكية منصات النفط والغاز الطبيعي في الاسبوع الماضي خفض للمرة الاولى في سبعة أسابيع حتى ارتفعت أسعار النفط خدمات الطاقة شركة بيكر هيوز شركة (BKR.N) قالت يوم الجمعة. 

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) يوم الجمعة إن مديري الأموال رفعوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر / تشرين الأول ، مما يؤكد معنويات السوق القوية.

كما تعززت أسعار النفط بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا ، مما دفع إلى التحول إلى وقود الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق