رئيس مجلس الإدارة
طارق لطفى
رئيس التحرير
أحمد أيوب

تعرف على شروط الإعفاءالجمركي للهدايا القادمةمع المصريين من الخارج

بوابة الجمهورية

يسأل المصريون المغتربون عند اقتراب عودتهم إلى مصر، عن شروط الحصول على الإعفاء الجمركي عند عودتهم بهدايا من الخارج.


أوضحت مصلحة الجمارك أنه عند عودة المواطن المصري إلي الوطن يتمتع بالإعفاءات التالية:

1- الملابس والأدوات الشخصية.
2- الأمتعة الشخصية والأثاث والأشياء ذات القيمة التي سبق تصديرها من البلد بصفة مؤقتة شرط التحقق منها وأن تكون مثبتة في جواز السفر أو النموذج المعد لذلك.
3- الأشياء الجديدة المعدة للاستعمال الشخصي في حدود 15 ألف جنيه مصري وبشرط ألا يكون لها صفة الاتجار.
4-الأشياء الشخصية المجردة من أى صفة تجارية كالنياشين والميداليات والجوائز الرياضية والعلمية.
5- السجائر والمشروبات الروحية
عدد واحد خرطوشة سجائر 200 سيجارة أو 25 سيجارا أو 200 جرام دخان ولتر مشروبات روحية.

النقد الأجنبي المسموح به

لا يتجاوز مبلغ "10000" عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بأي عملة أجنبية أخرى.

النقد المصري:

لا يتجاوز مبلغ "5000 جنيه " خمسة آلاف جنيه مصريا.

أما شروط الإعفاء فهي كالتالي:

1- شرط تواجدك شخصيا.
2- إثبات ذلك على جواز السفر أو إدراجه إلكترونيا بمنظومة مصلحة الجمارك.
3- التمتع بالإعفاءات السابقة مرتين فقط في العام.
4- يعامل من لديه جواز سفر بحرى نفس معاملة من لديه جواز سفر خاص.
5- يمنح الإعفاء لأفراد الأسرة كل فرد على حدة ولا يجوز جمع قيمة الإعفاء في شيء واحد.

قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي عن الذهب

كشف الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، عن أن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يسهم فى ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار؛ اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضا فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.

أشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى أنه يجب على الركاب القادمين من الخارج الإفصاح عن المشغولات الذهبية التى بصحبتهم، للابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، والاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين الذى يمتد لستة أشهر
اعتبارا من ١١ مايو الماضي.

لفت إلى أن قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، مشيرا إلى أن هذه الإعفاءات لا تسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

تم نسخ الرابط
أعلى الصفحة