الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

نقابة الكيماويات تطالب اعادة النظر فى لائحة " الموارد البشرية' بقطاع الاعمال

طالبت النقابة العامة للكيماويات باعادة النظر فى المسودة الرابعة للائحة الموارد البشرية للعاملين والتي أعلنت عنها وزارة قطاع الأعمال العام منذ أيام لكونها تخالف المادة 42 من قانون قطاع الأعمال رقم 185 لسنة 2020، والتي تنص على أن كل شركة تضع لوائحها المنظمة حسب ظروفها ،مع اللجنة النقابية وأيضا تخالف المادة 15 من قانون النقابات العمالية والذي يلزم بمشاركة النقابات في كل القرارات ذات الصلة بتنظيم العمل داخل الشركات، وليس الاكتفاء بإبداء رأيها  ".



جاء ذلك خلال إجتماع عقده مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات برئاسة كيمائي عماد حمدي ،مع رؤساء اللجان النقابية بشركات الأدوية .

 

وفي سياق " حق العمال فى المعاش المبكر كلفت النقابة الإدارة القانوينةبرفع دعاوى قضائية لبطلان المواد من 21 إلى 24  من قانون التأمينات الحالى،لكونها تحرم العامل من حقه الطبيعي في معاشه  حال الخروج على "المعاش المبكر" .

 

 وعلى صعيد انتاج مستلزمات مواجهة تحدى فيروس "كورونا'  أكد بيان صادر من مجلس ادارة نقابة الكيماويات واللجان النقابية بشركات الادوية التابعة للقابضة الدوائية ..أنه نحو ٢٥ الفا هم قوة التشغيل بقطاع الدواء سيواصلون العمل لمضاعفة الانتاج من أجل توفير كافة مستلزمات الدواء مثمنين دور الادارة فى الحفاظ على مكتسباتهم القانونية والمادية منها الارباح التى تصرفها السركات نتيجة زيادة الانتاج.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق