هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

"العناني" أمام "ثقافة الشيوخ": استعادة أكثر من 5000 قطعة أثرية مؤخراً

برامج وحوافز لتشجيع السياحة خلال "كورونا"

كشف وزير السياحة والاثار د.خالد العناني ان مصر استردت ما يزيد علي 5000 قطعة أثرية اضافة إلي افتتاح العديد من المتاحف الاقليمية. والأديرة ومساجد والمعبد اليهودي. 



اعلن ذلك امام لجنة الثقافة والاثار والاعلام بمجلس الشيوخ برئاسة محمود مسلم رئيس اللجنة. 

استعرض الوزير ملامح العمل في القطاعات المختلفة التابعة لوزارة السياحة والآثار التي حددت رؤيتها في اهمية العمل علي تعزيز الريادة المصرية في مجال السياحة العالمية. 

واشارپ إلي أبرز التعديلات التشريعية التي قامت بها الوزارة. منها قانون الاثار. قانون العمرة. قانون صندوق السياحة والاثار. قانون الغرف السياحية. قانون تنظيم الشركات السياحية.پ
وفي السياق ذاته أشار الوزير ايضا إلي الحوافز التي قدمتها الوزارة لتشجيع السياحة خلال ازمة كورونا. بدءا من اعفاء سداد رسوم التأشيرات السياحية. مرورا بتخفيض رسوم الخدمات الارضية في المطارات المصرية مع اطلاق برامج هادفة إلي تحفيز الطيران. وصولاً إلي تنظيم العديد من الجولات الهادفة إلي جذب السياحة من الدول الأكثر تصديراً للسياحة إلي مصر. 
كما أشار الوزير أيضا إلي وضع الوزارة استراتيجية اعلامية متكاملة هدفت إلي تسليط الضوء علي الانجازات التي حققتها الوزارة لتنشيط السياحة وجذب المزيد منها. وقد تزامن ذلك مع اطلاق الوزارة لموقع الكتروني جديد بلغات مختلفة.
واضاف الوزير أن من بين ما حققته الوزارة خلال الفترة الماضية في المجال الآثري. تنظيم العديد من المعارض الاثرية الخارجية. وافتتاح مصنع المستنسخات الآثرية. هذا إلي جانب استرجاعها ما يزيد علي 5000 قطعة أثرية. فضلا عن افتتاح العديد من المتاحف الاقليمية. والأديرة والمساجد والمعبد اليهودي. 
وفيما يتعلق بالمشروعات المنتظر افتتاحها خلال الفترة القادمة. أشار الوزير إلي انه قد اقترب افتتاح طريق الكباش بمحافظة الاقصر في احتفالية كبري. كما اوشك الانتهاء من اعمال المتحف الكبير. وقصر محمد علي بشبرا. ومتحف عواصم مصر. 
ومن جانبهم قدم الأعضاء العديد من المقترحات لدعم الجهود التي تقوم بها الوزارة. خاصة فيما يتعلق بالوعي المجتمعي بشأن منظومة السياحة والآثار. حيث طالبوا بضرورة ان تكون هناك تنسيق مستمر بين الوزارة والهيئات المعنية بالإعلام والدراما. نظرا لدورهما في خلق هذا الوعي. كما طالبوا بأهمية دور كل من وزارتي التعليم والتعليم العالي في تعزيز المعارف لدي شبابنا. 
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق