مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
تراجع أسعار الذهب محليا بعد هبوط الأوقية عالميا

تراجعت أسعار الذهب محليا، اليوم الثلاثاء، بعد هبوط أوقية الذهب عالمياً لتسجل سعر 1810 دولار، حيث ظل المتداولون على الهامش قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على الجدول الزمني المحتمل لتخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي في برنامج شراء الأصول.



ننشر أسعار جميع أعيرة الذهب محليا بعد هبوطها الأوقية عالميا:

 

سجل عيار 24 نحو 906 جنيهات للجرام.
 

وصل عيار 21 إلى 793 جنيها للجرام.
 
 
بلغ عيار 18 نحو 679 جنيها للجرام.
  

سجل الجنيه الذهب نحو 6344 جنيها.


انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1،810.61 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:08 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.5٪ إلى 1،813.60 دولارًا.

يتطلع المستثمرون إلى بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر يوليو المقرر إجراؤها اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تشهد زيادة الوظائف بمقدار 880 ألفًا بعد ارتفاعها بمقدار 850 ألفًا في يونيو ، وفقًا لمسح أجرته رويترز للاقتصاديين.


يأتي تقرير الجمعة أيضًا بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إن سوق العمل لا يزال أمامه "بعض الأرضية التي يجب تغطيتها" قبل أن يسحب دعمه للاقتصاد، مما دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين.


قال المحللون في TD Securities في مذكرة إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة من "ذوبان" أسعار الفائدة الحقيقية والمخاوف بشأن متغير Delta COVID-19 يشير إلى عدم وجود اهتمام بالمضاربة ، مع وجود بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال على المسار الصحيح في ديسمبر.

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة.

ارتفعت الفضة 0.4 إلى 25.52 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 1049.50 دولارًا ، وانخفض البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 2648.03 دولارًا. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق