مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
تراجع أسعار النفط بعد زيادة إنتاج الخام من منتجى أوبك

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع عودة المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني إلى الظهور بعد مسح أظهر تراجع نمو نشاط المصانع بشكل حاد في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع تفاقم المخاوف بفعل زيادة إنتاج الخام من منتجي أوبك.



هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 87 سنتًا ، أو 1.15٪ ، إلى 74.54 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1145 بتوقيت جرينتش بعد أن لامست أدنى مستوى عند 74.10 دولارًا.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولار واحد أو 1.4 بالمئة إلى 72.95 دولار بعد أن تراجعت إلى 72.77 دولار للبرميل.

قال إدوارد مويا، كبير المحللين في أواندا، إن "الصين تقود الانتعاش الاقتصادي في آسيا ، وإذا تعمق التراجع، ستزداد المخاوف من أن التوقعات العالمية ستشهد انخفاضًا كبيرًا".

أظهر مسح يوم الاثنين أن نمو نشاط المصانع في الصين تراجع بشكل حاد في يوليو مع تقلص الطلب للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

ومما أثر أيضا على الأسعار، وجد مسح لرويترز أن إنتاج النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في يوليو إلى أعلى مستوياته منذ أبريل نيسان 2020. 

أشار أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة لن تغلق أبوابها مرة أخرى للحد من فيروس كورونا المستجد ، لكن "الأمور ستزداد سوءًا" حيث يغذي متغير دلتا زيادة في الحالات ، ومعظمها بين غير الملقحين. قراءة المزيد

ألمحت الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الأحد إنهما تعتقدان أن إيران نفذت هجوم يوم الخميس على ناقلة للمنتجات البترولية تديرها إسرائيل ، مما أسفر عن مقتل بريطاني وروماني، وتعهدا بالعمل مع الشركاء للرد.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق