موقف جميع الدرجات الوظيفية من زيادة الأجور .. المالية تكشف
بعد قرارات الرئيس
كشفت وزارة المالية عن أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالزيادات الجديدة سيستفيد منها قطاع عريض من الشعب المصرى.
وقال أحمد السيد وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة للدولة فى تصريحات تليفزيونية أن فور إقرار التعديلات التشريعية الخاصة بعلاوة غلاء المعيشة، يتم رفع الحد الأدنى للاجور بقرار من مجلس الوزراء، وذلك بإقرار حد أدنى للدرجة السادسة من 500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه بزيادة قدرها 500 جنيه مع مراعاة إقرار نفس الزيادة متدرجة على بقية الدرجات، حيث تبلغ الحد الأقصى للدرجة الممتازة 10500 جنيه، وسوف تزيد لتصبح 11 ألف جنيه مع حد أدنى للسادسة 4 آلاف جنيه.
واوضح فى تصريحاته أن مضاعفة علاوة غلاء المعيشة تستوجب تعديلا تشريعيا، حيث يستفيد منها القطاع العام وقطاع الأعمال العام والهيئات الاقتصادية مؤكدا أن التعديلات سيتم اقرارها تقر في أول انعقاد لمجلس النواب في دورته الجديدة مطلع أكتوبر
واشار إلى أن الدولة أقرت حزمة استثنائية لدعم الفئات المختلفة، لتحمل أعباء المعيشة وقيمة الحزمة قرابة 60 مليار جنيه، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد اعلن عن 8 قرارات للحماية الاجتماعية، خلال زيارته لقرية سدس الأمراء، بمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات من بينها زيادة علاوة الغلاء الاستثنائية للموظفين والمعاشات وزيادة بدل الصحفيين .