أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

Watch iT .. حماية حقوق المحتوى الإعلامى المصرى أصبحت حقيقة
بعد حصولها على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي المميز على شاشات القنوات المختلفة، واستكمالا لذلك فقد وقعت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية والمالكة لمجموعة اعلام

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


بعد حصولها على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي المميز على شاشات القنوات المختلفة، واستكمالا لذلك فقد وقعت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية والمالكة لمجموعة اعلام المصريين ومجموعة دي ميديا برتوكولا مع الهيئة الوطنية للاعلام لاتاحة محتوى التلفزيون المصري على المنصة الرقمية Watch iT حصريا.

يأتي ذلك في اطار الحرص على هذا المحتوى وذلك التراث، فكلنا يعلم انه من قديم الازل وهذا التراث تعرض للسرقة  وهناك من اخذه ليدشن به قنوات فضائية او على موقع اليوتيوب، وكل ذلك كان يحدث دون محاسبة رغم ما كانوا يجنونه من ملايين دون اي حماية لحقوق ماسبيرو.

وهناك من يتساءل: من الذي صنع  watch it   ولماذا؟ والاجابة انها شركة وطنية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاعلام، اتفقوا على وضع حد لتلك السرقة التي تحدث لذلك التراث ولكي يعيدوا ما تمت سرقته.

ونستطيع ان نقول ان هناك استفادة كبيرة من وراء ذلك الاتفاق او البروتوكول ، حيث سيتوقف ذلك النشاط غير القانوني لمن يسرقون المحتوى المصري ، وان تلك الملايين التي كسبوها دون وجه حق ستتوقف، ليعود ما سبيرو من جديد وبقوة بعد ان يستفيد من ربح تلك المنصة في التطوير والتحديث وهو في النهاية في صالح الجميع.

إن تلك الخطوة تأخرت كثيرا وكان لابد منها لاستعادة هيبة ماسبيرو وعودته مرة اخرى للمنافسة مع القنوات الخاصة والمواقع الخاصة.

وفي النهاية كان لابد من حماية حقوق المحتوى الإعلامى المصرى ولكن باستخدام تقنيات حديثة.

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق