السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
03:29 م

محافظ أسيوط: محور طما البداري يربط بين اسيوط وسوهاج ويعزز عملية التنمية

السبت، 13 يناير 2018 08:36 م

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الاضرار باي مواطن ليحصل كل على حقه في التعويض المناسب ... جاء ذلك اثناء تفقده لمحور طما البداري يرافقه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء اركان حرب شريف سيف الدين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط ونعمان احمد نعمان عضو مجلس النواب عن دائرة البداري وعددا من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بالمحافظة.


وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انه مكلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل المشكلة والتي تخص عدد من الاهالي بنجع الجزيرة بالبداري وتتضمن حوالي 700 متر يتم نزع ملكيتهم لحرص السيد الرئيس على مصلحة كل المصريين مشيرا إلى أن الرئيس أكد أنه لن يضار أي مواطن جراء تنفيذ هذا المشروع القومي.



وأضاف اللواء اركان حرب كامل الوزير "نحن هنا بناءا على تعليمات السيد رئيس الجمهورية لحل مشكلات اهالي اسيوط وسوهاج المتضررين من تنفيذ اعمال محور طما البداري مؤكدا ان كل من له حق سوف يحصل عليه وانه لن تكون هناك اية معوقات لاستكمال الطريق وتنفيذه باعتباره احد المشروعات القومية الهامه".


وأوضح  بان الطريق يستفيد منه الجميع ويربط محاور رئيسية هامة ببعضها بما يوفر الوقت والجهد ويفتح سبل الاستثمار في منطقة وسط الصعيد مشيرا الى موافقة جميع الاهالي على ان يمر الطريق وهو ما يتضح في عمل المعدات داخل الاراضي المنزوعة لمحور طما البداري.


وأوضح ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انه تم الاتفاق مع الاهالي وسيحصل جميع الاهالي على حقوقهم في التعويضات مؤكدا انه لن يضار احد وان المشكلة كانت في طريقة التواصل مع القائمين على العمل في المكان وقد تم حلها سريعا بما يؤدي لاستمرار العمل في المحور المروري الهام واكد انه تم الاتفاق على سعر 40 الف جنيه عن القيراط كتعويض مناسب.


وأضاف أن كوبري طما البداري العلوى على النيل من المشروعات الحيوية الهامة

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *