السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
03:45 م

لتحسين الصورة الذهنية لمصر<div>&nbsp;مجموعات عمل مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للاستعلامات </div>

كتبت / عبير فتحي الأربعاء، 10 يناير 2018 05:16 م

الدميري: فتح قنوات تواصل مع السوق الروسي للدعاية للمقصد السياحي المصري
رشوان: رصد شامل للأخبار المتعلقة بمصر خارجيا والتعامل معها

بحث هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة والكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات سبل التعاون بين الهيئتين بغرض تحسين الصورة الذهنية لمصر والتواصل مع الجهات المعنية واستغلال كافة الفرص لخلق دعاية عن المقصد السياحي المصري.

وقال الدميرى انه تم خلال اللقاء الذي جمع بينهما الحديث عن أهمية فتح قنوات تواصل مع السوق الروسي للدعاية الى المقصد السياحي المصري خاصة بعد عودة حركة الطيران بين القاهرة و موسكو، مشيرا الى انه بحث إمكانية دعوة عدد من الشخصيات الإعلامية الروسية البارزة الى مصر لزيارة الأماكن السياحية والأثرية، لنقل الصورة الواقعية لمصر الى بلادهم .

وأكد الدميرى ان أهم متطلبات المرحلة الحالية هو توحيد الرسالة الإعلامية وضرورة الاستعانة بالعدد الكبير من المراسلين الأجانب المعتمدين لدى هيئة الاستعلامات في المشاركة في الأحداث الداخلية التي تقوم بها الهيئة وكذلك عقد لقاءات دورية معهم واطلاعهم على آخر مستدات الوضع السياحي المصري، وتغطية الفاعليات التي تقوم بها في وسائل الإعلام التي يعملون لتوصيل الصورة الحقيقية لمصر الى العالم .

ومن جانبه أكد رشوان أن هيئة الإستعلامات تقوم بمتابعة كافة الصحف العالمية بشكل دورى وعلى مدار الساعة ويتم رصد كافة الأخبار المتعلقة بمصر خارجياً وآخر ما تم رصدة والتعامل معه .

وأوضح رشوان أن الهيئة على أستعداد لعمل مجموعة عمل مشتركة من الهيئة العامة للإستعلامات وهيئة تنشيط السياحة للتعاون والوقوف علي أحدث الأخبار الإيجابية والرد على الأخبار السلبية كما يمكن استضافة العديد من وسائل الإعلام الأجنبية وعمل رحلات تعريفية لهم لنقل تجاربهم في مصر من خلال وسائل الاعلام التي يعملون بها، مؤكدا على ان هذا سيكون له مردود ايجابي على الصورة الذهنية لمصر في الخارج .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *