الإثنين
08 شعبان 1439
23 أبريل 2018
01:36 م
رئيس جهاز حماية المستهلك يكشف المستور فى حوار «الجمهورية أونلاين»

10 آلاف إعلان مضلل على الفضائيات.. والمنشطات الجنسية ومنتجات التخسيس فى المقدمة

حوار - إيناس محمود الأربعاء، 10 يناير 2018 01:05 م


كشف عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن وجود 10 آلاف إعلان مضلل على الفضائيات حول المقويات الجنسية ومنتجات التخسيس وأجهزة قياس السكر وبعض المنتجات الأخرى غير المسجلة رصدها الجهاز خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك فى حواره لـ"الجمهورية أونلاين" حول ملامح القانون الجديد لحماية المستهلك ودور الجهاز فى أحكام الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

أشار إلى أن أكثر الشكاوى التى يتلقاها الجهاز من السلع المعمرة، موضحا أهمية احتفاظ المستهلك بالفاتورة لأنها الأساس للنظر فى الشكوى، قائلا "طالبنا المسئولين بتغليظ العقوبة على المتلاعبين بقوت الشعب في القانون الجديد.

فروع جديدة لحماية المستهلك الأسبوع المقبل وحملات لتوعية المواطنين

وأضاف أنه من المنتظر افتتاح فروع جديدة لحماية المستهلك الأسبوع المقبل للتيسير على المواطنين.

66.jpg

أكد عاطف يعقوب، أن الفترة التى يتن تلقى البيانات فيها من المواطنين ما بين 30 ثانية إلى دقيقتين، حيث يعمل موظفو الخط الساخن على سرعة الرد على اتصالات الجماهير أو حتى الاتصال بهم فى حال فشل المواطنين فى التواصل معنا.. ويحدث ذلك بعد الساعة الرابعة عادة.

وأوضح يعقوب أن الفاتورة حتمية حتمية للنظر فى الشكوى فمن حقك كمستهلك طلب فاتورة تثبت التعامل أو التعاقد مع المنتج دون تحملك اى أعباء مالية إضافية وتشتمل بيانات الفاتورة على تاريخ التعامل أو التعاقد، سعر المنتج، مواصفاته، طبيعته، نوعيته، كميته.

السلع المعمرة أبرز الشكاوى.. والفاتورة مهمة للنظر فى شكوى المستهلك

وأضاف انه يتم النظر فى الشكوى والاتصال بالشاكى بعد 5 أيام عمل بشرط إرسال كل المستندات الخاصة، الفاتورة خلال الفاكس المخصص لذلك 
وبعد ذلك يأتى دور لجنة فض المنازعات بمطالبة المشكو فى حقه سواء كان "شركة او تاجر"للنظر فى الشكوى والرد عليها وفى حالة وجود مخالفات يتم التنبيه بازالة اسباب المخالفة خلال فترة زمنية يحددها الجهاز تبعاً لطبيعة السلعة وفى حالة الاحتياج للفحص الفنى لاثبات وجود عيب صناعة او سوء استخدام وعدم الالتزام بازالة الاسباب يحال الامر للنيابة العامة لرفعه للمحكمة، أما فى حالة ان الشكوى تمس صحة وسلامة المستهلك يتم التوجه مباشرة عن طريق ادارة التحريات بالجهاز.

وأضاف يعقوب أن المواطن أيضاً يمكنه إيصال الشكوى من خلال الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الاليكترونى "حماية المستهلك" المتوافر على متجر Google Play.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *