الإثنين
08 شعبان 1439
23 أبريل 2018
01:32 م

وزير النقل السابق يشعل معركة المهندسين <br>النبراوى يطالب رئيس الوزراء بالحياد فى خطاب رسمى <br>قائمة حب مصر .. الحصان الاسود فى السباق<br>

كتب: ممدوح المصري الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:44 ص

رئيس موانئ البحر يترشح لرئاسة نقابة القاهرة .. ورئيس جهاز التعمير لشعبة الميكانيكا

فتحت النقابة العامة للمهندسين في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها لتلقي أوراق المهندسين الراغبين في التقدم للترشح لانتخابات التجديد النصفي، والذي يستمر حتى يوم الإثنين الموافق 22 يناير الجاري، ويتم تلقي طلبات الترشح بمقر النقابة العامة للمهندسين، والنقابات الفرعية، خلال أيام الأسبوع، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الـ 8 مساء.
وستجرى الانتخابات على مقاعد النقيب العام للمهندسين، والأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات، طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.
وسيتم إجراء انتخابات رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب يوم الجمعة 23 فبراير المقبل.
وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات، التى يرأسها الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، أنه من المقرر أيضا أن يتم إجراء عملية التصويت على مقاعد النقيب العام والأعضاء المكملين يوم الجمعة الموافق 2 مارس المقبل، وفي حالة وجود حاجة إلى إجراء إعادة على مقعد النقيب العام، سيتم ذلك يوم الجمعة 9 مارس.


وزير النقل يشعل الانتخابات


77b5ffe61431bd3cf.jpg

كما يبدو أن انتخابات التجديد النصفي، سوف تشهد صراعا شرسا علي كافة المقاعد التي تجري عليها الانتخابات، حيث تقدم المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، على مقعد نقيب المهندسين، في أول أيام الترشح، أمس الإثنين، ليعطي إشارة قوية بالانتخابات، سوف تشهد منافسة ساخنة، وخاصة على معقد النقيب.

رأس قائمة "في حب مصر"

وسحب وزير النقل الأسبق امس الإثنين، أوراق ترشحه فى انتخابات نقابة المهندسين على رأس قائمة "فى حب مصر".

وصل ضاحى إلى مقر النقابة الفرعية بالقاهرة وتقدم بأوراقه ترشحه نقيبا للمهندسين فى أول أيام فتح باب الترشح على كافة المراكز النقابية الخالية. 

النبراوي يطالب الوزراء بعدم التدخل


8efa2127a41eb1670.jpg

وطالب المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، في خطاب إلى رئيس الوزراء، بإصدار توجيهاته إلى الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس إدارات الشركات والهيئات العامة بالتزام الحيدة الكاملة إزاء كافة الأطراف المشاركة فى انتخابات النقابة، وعدم إتاحة المقار الحكومية والمملوكة للدولة لأى مجموعة، وكذلك عدم التأثير بشكل مباشر أو غير مباشر على العملية الانتخابية.

وأكد النقيب، في خطابه، على أن ذلك الطلب ينبع من حرص النقابة على أن تكون العملية الانتخابية شفافة وتنتهج سياسة الدولة نحو الالتزام بالعملية الديموقراطية وحرية التعبير عن الرأي بما يليق بمكانة مصر وبنقابة المهندسين.

النبراوي يعلن ترشحه
اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *