السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
03:28 م
مدير الجامعة العربية المفتوحة لـ"الجمهورية أونلاين":

عبد الحى عبيد: إنشاء كلية هندسة للتخصصات النادرة.. وأخرى للسينما والمسرح

حوار - تامر هلال وتصوير- أحمد حسن: الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:27 م

لا يوجد جهة معتمدة لترتيب الجامعات المصرية أسوة بالخارج
فتح فروع للجامعة بأسوان و دمياط والإسكندرية للتيسير على الطلاب
طالب الجامعة يحصل على شهادتين مصرية وبريطانية عند التخرج


 أعلن الدكتور، عبدالحى عبيد، مدير الجامعة العربية المفتوحة، أنه سوف يتم إنشاء كلية هندسة للتخصصات النادرة..وأخرى للسينما والمسرح، بجانب فتح فروع للجامعة بأسوان و دمياط والإسكندرية للتيسير على الطلاب فى مسيراتهم لطلب العلم.. وجاء ذلك أثناء حواره مع "الجمهورية أونلاين" وكان كالتالى:


ما هى أهم كلية تعتزم الجامعة إنشائها؟
نعتزم بناء كلية لعلوم السنيما والمسرح، بالإتفاق مع أحد الجامعات الانجليزية.. وبدأنا بالفعل فى خطوات الاتفاق، وسوف تكون على مستوى عالمى والسبب أن مصر تعتبر منارة الشرق فى مجال الفن وكثير من أولادنا يسافرون إلى الخارج لتلقى هذا العلم، بجانب أننا سنقوم ببناء كلية هندسة.. وسوف تكون للتخصصات النادرة مثل"الطاقة النووية، طاقة الرياح، الطاقة المتجددة...وغيرها" من التخصصات الحديثة فى مجال الهندسة.


ما هى أهم الصعوبات التى تواجة الجامعات فى التوسعات الجديدة؟
من أهم المشاكل التى تواجه الجامعات الجديدة هى، عدم وجود أعضاء هيئة تدريس لتغطية إحتياجات الكليات وخصوصاً فى التخصصات الجديدة التى تستحدثها الجامعات.. ويجعلنا ذلك نلجأ إلى إرسال البعثات للخارج أو ننتدب أساتذة من جامعات أخرى حتى تخريج الكوادر الخاصة بنا ونعتمد عليها فى المستقبل.


هل سيتم إنشاء فروع جديدة للجامعة فى مصر بجانب فرع الشروق؟
نفكر جدياً فى إنشاء فروع أخرى وخصوصاً فى مدن "دمياط، أسوان، والإسكندرية".. وتم إختيار تلك المحافظات لتسهيل على أبنائنا الطلاب فى شمال وجنوب مصر حتى نجعلهم أقرب لأسرهم .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *