الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
12:11 ص

قمامة القليوبية وقود بديل والتوسع فى إعادة تدويرها

IMG-20181013-WA0031
القليوبية - بكر مصباح: السبت، 13 أكتوبر 2018 09:07 م

استقبل محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق  مسئولي شركة جيوسيكل إيجبت التابعة لشركة لافارج للأسمنت لبحث ملف القمامة وما يتم تدويره حتى الآن من القمامة التي تورد للشركة بمدينة الخانكة لإنتاج مادة RDF والتي تستخدم كوقود بديل في مصانع الأسمنت حضر اللقاء الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ و الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام وعدد من مسئولي المحافظة المعنيين بهذا الملف. 

ناقش المحافظ ما يورد للشركة من المدن والذي يقدر ب 400 طن يوميا وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين المحافظة وشركة لافارج لإنتاج الأسمنت وإمكانية الاستمرار في توريد هذه الكمية وزيادتها إلى600 طن وهو الحد الأقصى لاستيعاب الشركة حاليا. 

كما ناقش مع مسئولي الشركة إمكانية التوسع في هذا المجال بعد للتنسيق مع رؤساء المدن بجمع القمامة من اماكنها والمنازل وتوجيهها على الفور لمدينة الخانكة.

كما أشار المحافظ إلى أن مشكلة القمامة تأتي على قمة أولويات العمل في المحافظة موضحا أن الفترة القادمة سوف تشهد تحسنا ملحوظا في الأداء في منظومة النظافة والتجميل على مستوى مدن المحافظة.

وجه المحافظ تعليماته إلى الدكتور عواد علي السكرتير العام على بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية ودور الشباب والجمعيات الأهلية في عملية الجمع المنزلي
والجدير بالذكر أن  المحافظ قد أصدر تعليماته إلى السادة رؤساء المدن والأحياء بتقسيم المدينة إلى مربعات وتحديد مسئول عن كل مربع وتوفير المعدات اللازمة واحتياجات كل مدينة من العمالة لتنفيذ المهام المطلوبة بدقة ، كما أكد المحافظ على عدم التهاون مع من يقصر في عمله ومحاسبته فورا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *