الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
08:20 م

وزير التربية والتعليم يفتتح الجناح المصرى بـ "فرنكفورت"

وزير التربية والتعليم يفتتح الجناح المصرى بـ "فرنكفورت"
كتب – شريف عبد الحميد السبت، 13 أكتوبر 2018 05:15 م


السفير بدر عبد العاطى : عرض متميز لرؤية مصر لتطوير التعليم


افتتح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم جناح الوزارة بمعرض الكتاب فى فرانكفورت بالمانيا بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين  .

وقال السفير  بدر عبد العاطى ان جناح وزارة التربية والتعليم بمعرض الكتاب في فرانكفورت جاء متميزا للغاية من حيث المضمون وأسلوب العرض الشيق خاصة ما تضمنه من عرض مفصل لمبادرة بنك المعرفة التي قامت وزارة التربية والتعليم بتطويرها لاتاحة مناهج دراسية حديثة وكم هائل من المعلومات والابحاث والرسائل العلمية في مختلف المجالات للطلبة والباحثين والجمهور المصري دون تكلفة مالية وذلك بالتعاون مع مؤسسات أوروبية وعالمية متخصصة وموسوعات معارف شهيرة .



واوضح السفير بدر ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم القى محاضرة طرح فيها الرؤية المصرية لتحديث العملية التعليمية في مصر وتحولها من التلقين والحفظ الي التفكير والابتكار. وكان للعرض صدي إيجابي لدي الجمهور الذين حضروا المحاضرة والتي شارك فيها السفير الإماراتي في برلين علي الاحمد.

واضاف ان تواجد مصر في معرض الكتاب بفرنكفورت لم يقتصر فقط علي جناح وزارة التربية والتعليم الخاص ببنك المعرفة ولكن أيضا امتد لمشاركة من جانب جناح موسسة الأهرام الذي تضمن مجموعة من إصدارات المؤسسة باللغة العربية لكتاب الكتاب المصريين اضافة الي الجناح المشترك للهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية الذي تتضمن مطبوعات متميزة للهيئتين .

واشار السفير بدرالى انه رافق وزير التربية والتعليم في زيارة الجناحين وكذلك في زيارة جناح مجلس علماء المسلمين الذي يرأسه فضيلة الامام الأكبر  شيخ الأزهر وتضمن مطبوعات عديدة باللغتين العربية والالمانية لمؤلفات العديد من علماء الأزهر الشريف بما فيهم شيخ الأزهر التي تؤكد علي قيم التسامح والاعتدال والبعد عن التطرف والتعاون والحوار مع الأديان الآخري بما يسهم في نشر الصورة الحقيقية للدين الاسلامي.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *