الأربعاء
05 صفر 1440
17 أكتوبر 2018
03:25 ص

بيان هام من التعليم بشأن المدرسين المتحرشين .. واجراءات جديدة للمواجهة

الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم
مي سيد - أحمد طنطاوي السبت، 13 أكتوبر 2018 05:10 م

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه بناءًا على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى وبالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ومدير عام الإدارة، فتم استبعاد معلم اللغة الإنجليزية، بمدرسة ناصر رقم 2 الابتدائية، فى 5/9/2018  من التدريس ، وتم إخلاء طرفه من المدرسة بمعرفة لجنة مشكلة لهذا الغرض،  بناءًا على ما أثير بشأنه، وقد انقطع المعلم المذكور عن العمل بداية من 1/10/2018 بعدما تم القبض عليه بتاريخ 30/9/2018 ، وصدر قرار النيابة الجزئية بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية رقم ( 6678 لسنة 2018 ) بتهمة هتك عرض وتجدد حبسه حتى 17/10/ 2018. 

يأتى ذلك ردًا على الفيديو الذى تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى، والخاص ( بتحرش مدرس بتلميذة أثناء الدرس الخصوصى ) بمحافظة المنيا.

اوضح عمر أن الوزارة لن تتهاون فى حق أبنائها الطلاب والطالبات وتتخذ الإجراءات الصارمة فى مثل هذه الوقائع حتى يصبح من تسول له نفسه بارتكاب هذه الجرائم المشينة، عبرة لغيره.

كما أضاف عمر أن ما أثير بشأن المذكور والفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى منذ عدة أشهر كان أثناء العام الدراسى المنتهى داخل إحدى المنازل أثناء الدرس الخصوصى، وتم اتخاذ كافة الإجراءت الإدارية والقانونية والجنائية، بشأن المدرس المذكور مرتكب الواقعة، ومازالت التحقيقات الجنائية جارية. 

وتؤكد الوزارة على أن المسئولية مشتركة في التربية والتعليم بينها وبين أولياء الأمور، وتطالب أولياء الأمور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية لما لها من مخاطر على العملية التعليمية والتعلم الجيد داخل المدرسة، وأيضًا المتابعة الجيدة والمستمرة لأبنائهم وتعديل سلوكياتهم ومنحهم الثقة لمواجهة كافة المشكلات التي قد يواجهونها في كافة المراحل العمرية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *