الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
05:18 ص

نجاح باحثي محمية أشتوم الجميل فى منع التعدى على 7 صقور

صقور
كتبت سوزان زكى ومنى عبد النعيم السبت، 13 أكتوبر 2018 03:58 م

نجحت وزارة البيئة فى ضبط عدد 7 صقور من أنواع الصقر الحر lanner falcon والعوسق kestrel ومرزة المستنقعات marsh harrier كانت ستستخدم فى صيد الصقور من نوع شاهين داخل محمية أشتوم الجميل بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994وتعديلاته والاتفاقيات المعنية بالحفاظ على الحياة البرية . 

يأتى ذلك استمرارا لسياسة وزارة البيئة لمحاربة الصيد الجائر للحفاظ على التنوع البيولوجي والحياة البرية حيث قام  فريق محمية أشتوم الجميل بقطاع حماية الطبيعة بضبط الصقور المذكورة .  

من جانبها أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بيقظة الباحثين بالمحمية و دورهم فى حماية التنوع البيولوجي والحفاظ علي المحمية حيث أن المنطقة التى تم ضبط الصيادين بها لم تكن مكان لصيد الصقور وهذا يدل على أن الصيادين يبحثون عن أماكن جديدة للصيد خارج الأماكن المراقبة إلا أن يقظة القائمين على المحمية منعت التعدى على الحياة البرية .

أكد الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين كما تم معاينة الصقور المضبوطة والتأكد من سلامتهم و قدرتهم على مواصلة الحياة فى بيئتهم الطبيعية وإعادة اطلاقهم الى الطبيعة مرة اخرى.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *