الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
08:05 م
الأخلاق قبل التربية والتعليم

التحقيق مع مدرس ابتدائى ببنها.. تبول فى فناء المدرسة وبصق فى وجه التلاميذ

ادارة بنها
السبت، 13 أكتوبر 2018 01:36 م

قرر السيد عز العرب مدير عام إدارة بنها استبعاد مدرس بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الإبتدائية ببنها لقيامه بضرب تلميذة بالشلوت والبصق في وجه الطلاب ثم تبول في فناء المدرسة.

شمل القرار نقل المدرس فورا لتوجية التربية الفنية وإحالة الواقعة برمتها للشؤن القانونية للتحقيق الفوري فيها لا سيما ان هناك شكاوى أخرى تقدم بها بعض أولياء الأمور ضد المدرس لسابقة تعديه بالضرب على الطلاب.

تبين من التحقيقات ان المدرس يدعي أ . ف .س مدرس تربية فنية وأنه دائم التعدي علي الطلاب بالضرب والبصق في وجوههم وان إدارة المدرسة قامت بالتحقيق معه في وقائع كثيرة منها واقعة قيامه بالتبول في حوش وفناء المدرسة امام الطلاب.

من ناحية اخري أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بيانا بشأن ما أثير على عدد من المواقع الإخبارية وموقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك ونشر مقطع فيديو يتضمن مشاجرة بين إثنتين من أولياء الأمور داخل مجمع الخلفاء الراشدين الإبتدائية بإدارة الخصوص التعليمية .

حيث أشار سيد النجار مدير عام إدارة الخصوص التعليمية أنه بناء على التقرير الوارد من إدارة المدرسة وكذلك تقرير مدير أمن الإدارة فالواقعة قد حدثت يوم الإربعاء الماضى الموافق 9 أكتوبر الجارى خلال الفترة الزمنية الفاصلة بين الفترتين الصباحية والمسائية وخلال خروج ودخول الطلاب بالفترتين.

وأضاف مدير الإدارة ان المشاجرة التى تناولها الفيديو المنشور لم تحدث خلال اليوم الدراسى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما من قبل أمن المدرسة وتم إخطار مركز شرطة الخصوص وتحرير محضر بالواقعة .

كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدرسة وإحالة كافة المسئولين للتحقيق بمعرفة ادارة الشئون القانونية حيث تم إحالة مدير المدرسة وهيئة الإشراف ومسئولى الأمن للشئون القانونية لإتخاذ اللازم حيالهم قانونا .

من جانبه وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة من ادارات الشئون القانونية والأمن والمتابعة وكافة الإدارات المعنية لفحص ملابسات الواقعة وأوجه التقصير من قبل مسئولى المدرسة وهيئة الأمن والإشراف وتوقيع أقصى عقوبة مقررة على المقصرين، مؤكد انه لا تهاون مع مقصر او متهاون فى عمله ومن يخالف القانون او يتهاون او يقصر فى العملية التعليمية وحماية أمن وسلامة الطلاب سيحاسب بالقانون .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
هبه محمد
الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:41 م
كمان عايزين تحقيق فى هروب الطلاب وازى مديري المدارس والمدرسين يسمحوا بكده وليه يمشوا الطلاب اللى مش بتهرب المفروض المدرس يدخل الحصه ويشرح حتى لو كان طالب واحد مالوش ذنب غير ان زمايله هربت نرجو التحقيق مدرسة البنك الوطنى ببنها