الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
08:52 م
تحت رعاية غادة والى

"مكافحة الإدمان" يطلق ماراثون رياضى لتوعية الأطفال بحى الأسمرات

صندوق مكافحة وعلاج  الإدمان  والتعاطى
السبت، 13 أكتوبر 2018 12:47 م

فى إطار توعية النشء بأضرار التدخين وتعاطى المواد المخدرة ، أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق ماراثون رياضى للأطفال بحى الأسمرات لتوعيتهم بأضرار التدخين وتعاطى المخدرات فى إطار مبادرة " أوعى تجرب " وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

وقال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن- مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  والتعاطي أن المبادرة تستهدف توعية الأطفال  من 8 إلى 12 عاما ورفع الوعى حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات خاصة التدخين السلبى وتجنب وجود الأطفال فى الأماكن التى يتواجد فيها المدخنين وكذلك رفع وعى النشء بعدم تقليد من يدخنون أو من يتعاطون المخدرات لخطورتها على الصحة  حيث شارك 1000 طفل فى أول يوم للمبادرة وستستمر لمده ثلاثة أشهر بمعدل يوم  كل أسبوع كما ستستهدف أيضا توعية الأسر بحى الأسمرات  .

كما تضمنت المبادرة عروض وأنشطة فنية وتلوين الكراسات واستخدام الأساليب الإبداعية التى تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال منها لعبة "السلم والدخان" والتى تبرز أن من يدخن ويحاول الوصول إلى درجه متقدمة من خلال السلم لا يستطيع أن يرجع للوراء بسبب أن التدخين والمخدرات يؤثران على  صحته، فى حين أن الشخص الذى لا يدخن يستطيع أن يحصل على درجات متقدمة ويحقق أهدافة ،كما يستطيع أن يفكر بشكل سليم ويتخذ القرار الصحيح بعكس من يتعاطى المخدرات. 

ولاقت العروض قبولا كبيرا من جانب الأطفال بحى الأسمرات وتفاعل معها الأطفال ورددوا هتافات "مش هنجرب إحنا أقوى من المخدرات.. كما قام  الأطفال  بأرتداء تيشرتات عليها شعار  " لا للمخدرات "

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *