الأحد
09 صفر 1440
21 أكتوبر 2018
01:51 ص
رئيس المجموعة الروسية الموردة لصفقة 1300 عربة قطار

ليبا: مصر لديها فرص استثمارية جيدة فى قطاع النقل

ليبا
موسكو - أحمد خيري: الجمعة، 12 أكتوبر 2018 09:30 م

أكد "كيريل ليبا" رئيس مجموعة ترانس ماش هولدينج الروسية حرصه على عودة العلاقات الصناعية الذهبية بين مصر وروسيا مثل فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضى التى شهدت إنشاء صناعات عملاقة فى مصر مشيرا إلى جهودا تبذل حاليا من أجل ذلك.

أشار رئيس المجموعة الموردة لصفقة 1300 عربة قطار مختلفة الأنواع لمصر إلى لقائه مؤخرا بالرئيس عبدالفتاح السيسي بالقاهرة ووصفه بالمهم جدا حيث تم تقييم الفرص العملية لإنشاء مصنع لإنتاج عربات القطارات بالتنسيق مع مصنع 200الحربى ليس لتلبية احتياجات السوق المحلى فقط إنما لتغطية احتياجات دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

ووصف "ليبا" مصر بأنها شريك رئيسى فى التصنيع وقاعدة انطلاق للمنطقة المحيطة لافتا إلى أنه لمس اهتماما كبيرا من القيادة السياسية لتطوير السكة الحديد.

وتوقع "ليبا"أن يتم توريد أول 30 عربة قطار من الصفقة فى شهر ديسمبر العام المقبل وأن هذا مرتبط بتفعيل العقد وتوقيع اتفاقية التمويل مع بنك" اكزيم "المجرى كما أن التوريد متعلق كذلك بتصميم" بروتو تايب " او النموذج الأول لعربات القطار و التي ستدخل اختبارات عملية فى المجر كذلك سير مسافة 75 الف كم ثم بعد ذلك الحصول على موافقة هيئة السكة الحديد بالإنتاج لافتا إلى أن هذا النموذج تم الانتهاء منه وسيتم إدخال تعديلات عليه بناء على رغبة وزارة النقل .

وردا على سؤال لـ الجمهورية أونلاين حول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين هذا الأسبوع أجاب: بالنسبة للزيارة فسوف يلتقى الزعيمان  فى مدينة سوتشى قائلا :" ديوانا الرئاسة فى البلدين تعدان لذلك حيث تم إبلاغنا بوجود فقرة من جدول الأعمال لمناقشة ما يتعلق بتوريد 1300 عربة قطار لمصر ونحن مهتمين جدا بلقاء الرئيس السيسى خلال الزيارة و نعتقد أن اهتمام رئيس الدولة بمشروع ما يعطى صفة خاصة له ويسرع من إنجازه.
وكنا نود أن يقوم الرئيس السيسي بزيارة لمصانع المجموعة خاصة مصنع إنتاج عربات القطارات ".

وحول فرص الاستثمار فى مصر أكد أن مصر لديها فرص استثمارية جيدة جدا فى قطاع النقل وأنه سوف يتم نقل تكنولوجيا صناعة عربات القطارات والمتطورة إلى مصر وأن مجموعته الاقتصادية التى تعد  من أكبر المجموعات فى روسيا لديها سياسة اختيار الأسواق الجديدة بدقة عالية جدا ومن كل دول العالم اخترنا أربع دول فقط للتوسع والانتشار ومصر من هذه الدول مع جنوب أفريقيا والأرجنتين وكوبا وأنه سوف يتم نقل  تكنولوجيا هذه الصناعة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *