الأحد
09 صفر 1440
21 أكتوبر 2018
01:30 ص

وفد تجاري ايطالي يزور مصر غدا

images
كتب - شريف عبد الحميد الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:31 م

يقوم وفد تجاري إيطالي مكون من 24 شركة صغيرة ومتوسطة الحجمSMEs  وممثلي عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية بزيارة لمصر غدا وتستمر لمدة 4 ايام ضمن بعثة تجارية متعددة المجالات يشارك في تنظيمها المعهد الإيطالي المتوسطى لآسيا وأفريقيا ISMAA.

جاء ذلك في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإيطاليا، وحرصاً من السفارة المصرية في روما على توطيد الروابط بين الشركات المصرية والإيطالية الصغيرة ومتوسطة الحجم لدفع التعاون التجاري بين البلدين .

صرح بذلك السفير هشام بدر سفير مصر في روما حيث أكد أن جدول أعمال الزيارة يشمل ندوة اقتصادية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وكذلك عرض المزايا التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد.

كما سيقوم اتحاد الصناعات المصري بتنظيم ندوة ثانية تشمل سلسلة من اللقاءات التعريفية بين ممثلي الشركات والهيئات الإيطالية وممثلي الشركات المصرية المناظرة لها، كما سيجتمع أعضاء الوفد الإيطالي بعدد من كبار المسئولين بمختلف الوزارات المصرية المعنية.

كما أوضح بدر أن الشركات الإيطالية المشاركة في البعثة تتخصص في مجالات التشييد والبناء، والصناعات الهندسية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموارد المائية، والثروة الحيوانية، والمعمار، والاستشارات الهندسية.

وكان السفير بدر قد استقبل ممثلي الشركات المشاركة في البعثة التجارية حيث نظمت السفارة ندوة اقتصادية يوم 13 سبتمبر الماضي بمقر السفارة للتعريف بآخر التطورات الاقتصادية وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى، وشارك فيها حضور إيطالي مكثف رفيع المستوى من حوالي 90 شركة إيطالية صغيرة ومتوسطة من بينهم أعضاء البعثة التجارية الإيطالية وكذلك ممثلي عن عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية، وأعضاء بمجلس الشيوخ الإيطالى وممثلين عن هيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE ووكالة التجارة الإيطالية ICE.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيطاليا وتأتي بعد قيام وفد من اتحاد الصناعات الإيطالي CONFINDUSTRIA يضم عدد من كبرى الشركات الإيطالية المعنية بالاقتصاد البحري بعقد أول حوار مصري – إيطالي في مجال الاقتصاد البحري بالإسكندرية يومي 17 و18 سبتمبر 2018 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *