الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
04:08 م

السوق المصري بها أدوية متطورة جدا

e694a8f9-0096-4b3a-bdd8-6d89d2f5e741 (1)
الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:09 ص

في ظل التحديات الجديدة التي يشهدها سوق الدواء العالمي و التطور المستمر به أكد الدكتور محسن شلبي خبير الدواء أن هناك مجموعة من الأصناف الدوائية بالسوق المصري متطورة جدا و تعالج كثير من الأمراض و تتميز بأنها سريعة الامتصاص عن طريق اللسان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة العلمين الجديدة حول أهمية التطور في صناعة الدواء و طرح مجموعة جديدة من الأدوية تعالج مختلف الأمراض بطريقة سهلة و بسيطة و حضره أكثر من 150 من كبار أساتذة الطب في مصر من مختلف التخصصات.

أكد الدكتور ياسر الخياط أستاذ جراحة الذكورة والتناسلية والعقم طب القاهرة أن الأدوية تتمتع بالتكنولوجي الجديدة عن الأقراص والحقن و أنها أكثر فعالية من غيرها لأنها تمتص سريعا و عن طريق شعيرات اللسان و تجرى في الدم سريعا.

أما دكتور بهجت مطاوع أستاذ طب الذكورة و العقم بالقصر العيني  فأكد أن فكرة اخذ دواء دون ماء فهو تطور كبير يتماشى مع العصر الحديث و أيضا لراحة المرضى و تخفيفا عن آلامهم و لتجنب الآثار الجانبية .

دكتور حسني عوض أستاذ الذكورة و العقم طب القصر العيني يؤكد أن وجود هذه التكنولوجيا سوف يساعد المرضى على التخلص من آلامهم .. كما يثني على مميزات تكنولوجي ODF التي يقدم بها عقار نرهاسيلدا لأول مره في السوق المصري.

و أوضح د.محسن شلبي خبير الدواء العالمي أن النظام الدوائي الجديد يتمتع بتنوع هائل في المواد الفعالة وكذلك في تأثيرها على الجسم، كما أن معظم منتجاتنا لأمراض منتشرة في المجتمع المصري.. فهناك 29 مستحضر طبيا مختلفا، تمت الموافقة عليها بالتسجيل في وزارة الصحة، وتم أخذ الموافقة النهائية على بعض المستحضرات التي سيتم طرحها في الفترة المقبلة، وستكون جميع مستحضرات ODF موجودة في السوق المصري بنهاية عام 2019م.
و اختتم المؤتمر فعالياته بان مرور مستحضرات ODF بمراحل متعددة وجد أنها أقوى بكثير من الأقراص والحقن. لأنها لا تمر بالدورة الدموية الكبدية، في حين أن الأقراص الفموية تمر بها مما يفقدها %60 من قوتها أو قدرتها. 

كما أن إنتاج مستحضرات كثيرة من هذه التكنولوجيا المتطورة لمختلف الإمراض هو تيسير على المرضى اخذ العلاج بسهولة و في اى مكان دون نسيان جرعة مما يعزز فرص الشفاء .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *