الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
04:29 ص

معرضا فنيا بالشاطبي بمشاركة المواقع الثقافية بالاسكندرية

43636059_1322367027906422_1535967595964923904_n
الاسكندرية _ نجلاء شوقي الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:12 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "التنوع الديني و ثقافة التسامح " وذلك بمكتبة النزهة التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية ألقى المحاضرة الشيخ محمد جلال حمودة من المجمع الأزهري بسموحة .


تحدث خلالها عن مفهوم التعددية موضحا أنها سنة الكون فلا يستطيع أحد أن يعيش بمفرده.


و أشار أن الإسلام أول من وضع أسس للدولة المدنية فكانت المدينة المنورة أساسا لها و أُنشئ دستور المدينة واعتبرهم جزءا من الدولة دون النظر إلى دين أو عرق أو لون ، و اختتم اللقاء بأنه لابد من إظهار المعنى الشامل للتسامح و نشره و العمل به في جميع تعاملاتنا كأفراد داخل المجتمع أعقب ذلك ورشة فنية لتعليم مبادئ رسم الطبيعة ( لاند سكيب ). 

من ناحية أخرى أقام قصر ثقافة برج العرب ورشة لتعليم الخياطة و التفصيل ،و في لقاء هذا الاسبوع قامت المدربة رجاء إبراهيم  بشرح كيفية تفصيل فستان زفاف .

جدير بالذكر أن الورشة مجانية و تقام يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة 10 صباحا و 5 مساءً ضمن نشاط نادي المرأة .

وعلى جانب اخر نظم قسم المواهب بالفرع معرضا فنيا بقصر ثقافة الشاطبي بمشاركة المواقع الثقافية التابعة للفرع ( بيت ثقافة أبو قير، رشدي و 26 يوليو و قصر ثقافة الأنفوشي و الشاطبي).

تضمن المعرض أعمالا فنية تنوعت ما بين اللوحات و المجسمات عن حرب أكتوبر ، الدبابات و الصواريخ باستخدام خامات البيئة المختلفة.

كما أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية بعنوان" نصر أكتوبر " بحضور طلاب مدرسة محمود عباس العتي الإبتدائية وقامت مسئول المرسم بتدريبهم على كيفية رسم الدبابة وعلم مصر و التلوين باستخدام الألوان الزيتية و المائية. 

و عقد نادي أدب قصر ثقافة مصطفى كامل لقاءا بعنوان " إنتصارات أكتوبر المجيدة " ، ناقش خلاله الأعضاء دور الفن في الحرب و كيف يسجل الفن الأحداث و يؤرخها و كيف ينقل الفنان رؤيته و خبراته للمجتمع من الأشعار و الأغانى التى تجسد تجربة الحرب و حماس الجنود.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *