الأحد
09 صفر 1440
21 أكتوبر 2018
01:38 ص

غراب يُكلف رؤساء المراكز والمدن بمتابعة أعمال النظافة

الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية
احمد عسله الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:56 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة رفع كفاءةمنظومة النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإنتظام سير العمل بالدواوين الحكومية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشدداً على رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالمتابعة الميدانية المستمرة على مدار اليوم لأعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات والإعلانات والتعديات على حرم الطريق والأكشاك الغير مرخصة ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية لفتح الطريق وإيجاد السيولة المرورية أمام المواطنين والسيارات، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالإلتزام بوضع أكياس القمامة داخل الصناديق المخصصة لها في التوقيتات المحددة على مدار اليوم لإظهار المدن بالشكل الحضاري المميز .

في هذا الإطار قام رئيس مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال النظافة والتجميل بشوارع المدينة و التاكد من نقل تجمعات القمامة خارج الحيز العمرانى حفاظاً على صحة المواطنين وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن المنازل الآيلة للسقوط حفاظاً على أرواح المواطنين.


كما قام رئيس مركز مدينة ههيا بالتفتيش على معدات الحملة الميكانيكية و سيارات النظافة والجرارات بالمركز للتأكد من عملها بكفاءة  وإنتظام ورديات العمل على مدار اليوم فى إطار تطوير ورفع كفاءة مستوى النظافة داخل شوارع المدينة..كما قام رئيس المدينة بحملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات التى تتسبب فى تعطيل الحركة المرورية لتحقيق الإنضباط وحفاظاً على الوجه الحضارى للمدينة... كما تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بقرية كفر أبوحطب والتابعة للوحدة المحلية بالمهدية.

وفى استجابة فورية من رئيس مركز ومدينة بلبيس لشكوى أهالى الكفر القديم التابعة للوحدة المحلية بكفر إبراهيم برفع تجمعات مياه الصرف الصحى بالشوارع حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين...كما قام رئيس المدينة بمتابعة أعمال النظافة والتجميل ودهانات البلدورات وصيانة أعمدة الكهرباء لتحسين الرؤية الليلية على الطريق العام...كما تم تنفيذ قرارات غلق لعدد من المنشأت  التى تعمل بدون ترخيص.

كما قام اللواء هشام الطويل رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمتابعة أعمال النظافة اليومية بشوارع المدينة والوحدات المحلية التابعة للمركز وذلك فى إطار تطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة وحفاظاً على الوجه الحضارى للمدينة وصحة وسلامة المواطنين.

كما قام رئيس حى أول العميد حاتم السبع بإزالة سور محطة السكة الحديد بميدان عرابى وإزالة كافة المعوقات التى تقف حائلاً من إنتظام سير أعمال  نفق عرابى الجديد .

كما تم رفع كافة اللافتات والإعلانات غيرالمرخصة بميدان عرابى وتم التنبيه على أصحاب المحال التجارية بسرعة التوجه إلى رئاسة المركز لإستصدار تراخيص إعلانات محلاتهم أو لتركيب التندات أعلى المحلات تجنباً لإزالتها.

كما تابع رئيس الحى حملات النظافة والتجميل  الصباحية والمسائية بنطاق الحى للتأكد من نظافة الشوارع.

كما قام العميد احمد الهوارى رئيس حى ثان الزقازيق بحملة مكبره لرفع كافة الإشغالات والأكشاك المخالفة و البالغ عددها20 كشك من أول كوبرى القناطر التسعة حتى بنايوس..وفى سياق متصل قام رئيس حى ثان بتخصيص أحد الأماكن الغير مستغلة بمنطقة فلل الجامعة وتخصيصها كمنفذ لبيع الخضروات والفاكهة بسعر الجملة إلى المواطنين تحت إشراف رئاسة الحى تخفيفاً على المواطنين ورفع العبء عنهم..

قام رئيس مركز ومدينة منيا القمح بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة بالوحدات المحلية بالسعديين والجُديدة وسنهوا  وتطبيق القانون على المخالفين.. كما قامت حملة مسائية برفع كافة الإشغالات والمعوقات من الشوارع الرئيسية بالمدينة.. كما قام رئيس المدينة بتفقد الوحدات المحلية والمركز التكنولوجي للوقوف على انتظام العمل وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.

قام رئيس مدينة القرين بزيارة مفاجئة لمحطة الصرف الصحى للوقوف على مدى إنتظام العمل بداخلها وكفاءة عمل الآلات المستخدمة فى عملية الرفع من المحطة إلى المحطة الرئيسية بأبو سلطان .

قام رئيس مركز ومدينة أبو حماد بحملة نظافة وإشغالات من شوارع المدينة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

قام رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بمتابعة أعمال النظافة التى تتم بشوارع المدينة وكذلك قام بزيارة المدارس للوقوف على إنتظام العملية التعليمية بها .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *