الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
07:57 م

ندوات ارشادية وتوعوية بأمراض المواشى فى الاقصر

ندوات توعوية بالاقصر
أحمد السعدى الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:19 م

نظمت إدارة الإرشاد البيطرى التابعة لمديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر عددا من الندوات التوعوية والإرشادية للأهالى على مدار شهر سبتمبر الماضى حول العديد من الأمراض التى تصيب الحيوانات والمواشى . 

وأوضحت الدكتورة دنيازاد همام مدير إدارة الأرشاد البيطرى أنه تم تنظيم عدد من الندوات التوعوية التى تضمنت مناقشة العديد من الأمراض التى تصيب الحيوانات وسبل الوقاية والتحصين منها وكان على رأسها ندوات عن أمراض الحمى القلاعية و الوادى المتصدع بالتزامن مع الحملة القومية للتصدى للحمى القلاعية حيث إنتشرت لجان التوعية لتشمل كافة الوحدات الصحية والجمعيات الزراعية بمدن وقرى الأقصر . 

وأضافت همام أنه تم أيضا تنظيم عدد من الندوات حول أمراض الجلد العقدى و الفاشيولا ( الدودة الكبدية ) والتى تضمنت التعريف بأعراض ظهور هذه الأمراض على الحيوانات وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل فى مستشفى ACE عن كيفية رعاية وتربية الكلاب بالمنازل ووقايتها من مرض السعار بمناسبة اليوم العالمى لمرض السعار وكذلك ندوات حول تغيير ثقافة المجتمع التى تحث على قتل الكلاب الضالة ونشر ثقافة جديدة لكيفية التعامل معاها والحد من تكاثرها. 

جاء ذلك فى إطار دور إدارة الإرشاد البيطرى بمديرية الطب البيطرى لنشر التوعية بأهم الأمراض التى تصيب الحيوانات و التعريف بسبل الوقاية والتحصين ضدها وتوفير كافة المعلومات الإرشادية للمواطنين .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *