الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
04:10 ص

يونس المصرى : خطان طيران جديدان يناير المقبل لرواندا والكاميرون

الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني
حمزة الحسيني الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:46 ص

اكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني ، ان الوزارة وشركاتها التابعة تضع في خطتها المستقبلية تعزيز التعاون مع دول قارة افريقيا ، للنهوض بصناعة النقل الجوي علي مستوي القارة من خلال التكاتف لمواجهة التحديات ، وقال من المخطط ان تفتتح الشركة الوطنية مصر للطيران وجهتين جديدتين لشبكة خطوطها الجوية بالقارة الإفريقية إعتباراً من آخر يناير 2019 وهما كيجالي بدولة رواندا ، ودوالا بدولة الكاميرون .. جاء ذلك خلال لقائه بمحرري الطيران خلال جولة تفقدية لوزير الطيران بمطار القاهرة الدولي .

واضاف ترحب الوزارة بالتعاون التام وتبادل الخبرات مع كل الدول الافريقية فى هذا المجال من خلال وضع رؤية مستقبلية لصناعة الطيران المدنى من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية للبلدان الافريقية ، لما يوفره هذا القطاع من تواصل بين الشعوب وتنامى لحركة الاستثمار والشحن والسياحة .

وقال تسعى الوزارة الطيران وفقاً لإستراتجيتها إلى ترسيخ التعاون مع الدول الإفريقية، ووضع رؤية تحقق الأرتقاء بمستوى صناعة الطيران بالقارة ، وكذلك الإهتمام بتحديث البنية التحتية للمطارات ، وتطوير نظم الملاحة الجوية وتيسيير اصدار التأشيرات بين الدول الإفريقية من خلال استقبال الدارسين لعلوم الطيران من الأشقاء الأفارقة .

واشار الوزير الي لقائه بعدد من السفراء الأفارقة خلال الفترة الماضية ، لبحث أوجه التعاون فى مجال النقل الجوي ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات البشرية والفنية في مجالات التدريب والصيانة والملاحة ، فضلاً عن تطوير إتفاقيات النقل الموقعة مع أشقائها الافارقة للتوسع داخل القارة السمراء.   



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *