الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
09:45 م

زاهر: التقنيات الحديثة فى جراحات الاعصاب وصلت لدرجة إجراء العملية والمريض مستيقظ

22
كتبت- عزة قاعود الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:21 ص

صرح الدكتور أحمد زاهر أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة أن التقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة في مختلف مناحي علاج جراحات الأعصاب تطورت بشكل ملحوظ حيث تم الاستفادة من كل ما هو جديد في دول العالم المتقدمة وإدخالها الى مصر .

وأشار الدكتور أحمد زاهر أن من أحدث الثورات فى هذا المجال أستخدام تقنيات كثيرة جديدة فى جراحات المخ والأعصاب لدرجة أن هذه التقنيات وصلت لدرجة إجراء العملية والمريض مستيقظ ودون أن يشعر بأى ألم، وذلك لضمان عدم حدوث أى مضاعفات بعد العملية كما فى حالات استئصال أورام سرطانية متلاصقة لمراكز الكلام أو الحركة .

وقال الدكتور أحمد زاهر أن من ضمن التقنيات الحديثة  المنظار الجراحي الذى يتميز عن الطرق الجراحية الأخرى , فالمنظار يفيد في تخفيف كبر فتحة العملية الجراحية , كما حدث تطورات في استخدامات الأشعة التداخلية في مجال جراحة المخ والأعصاب، وبشكل خاص في موضوع تشوهات الأوعية الدموية للدماغ والطرق الحديثة لمعالجتها .

واضاف الدكتور أحمد زاهر أنه من أحدث المستجدات فى مجال الجراحات الإشعاعية هو استخدام "الجاما نايف" أو العلاج باستخدام أشعة جاما التى أحدثت تغييراً جذرياً بجراحات المخ والأعصاب، وقد عزز تطورها العلاجات المقدمة لمرضى أورام المخ وتشوهات الأوعية الدموية من خلال توفير خيار علاج آمن ودقيق وموثوق به دون التعرض لمخاطر الجراحة .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *