الأحد
09 صفر 1440
21 أكتوبر 2018
01:07 ص
مساحة حرة

"مدبولي يجني ثمار شبابه"

محمد فتح الله
محمد فتح الله
الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:31 ص

بدأ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان جني ثمار شبابه بعد ان اعتمد عليهم في تنفيذ خطة عمله سواء في بيت للحكومة أم داخل معشوقته وزارة الاسكان.. فبعد ان شاهدنا تجربة الكاتب الصحفي الشاب هاني يونس كمتحدث رسمي لوزارة الاسكان ونال خلالها لقب أفضل متحدث رسمي في وزارة خدمية وكمستشار اعلامي لرئيس الوزراء فأصبح الإعلام الحكومي له دور كبير في تنفيذ استراتيجية الحكومة بمشاركة شعبية إلي جانب انه أصبح مصدر ثقة من قبل المواطنين. 
ومن الصديق هاني يونس إلي المهندس الشاب شريف الشربيني "36 عاما" رئيس جهاز مدينة الشروق.. فعلي الرغم من ان عمره الزمني في منصبه كعمدة للمدينة لم يتجاوز عاماً وأياماً الا ان جهوده ونشاطه تخطت سنوات وسنوات. 
سألت المهندس شريف الشربيني كيف أصبحت الشروق الآن وكيف ستكون مع نهاية العام؟؟ 
قال: الشروق الآن الكل يدرك ويقدر الجهد الملموس من قبل الدكتور مصطفي مدبولي من الاهتمام بتطوير كافة المدن الجديدة.. أما عن الشروق مع نهاية العام ستكون أول مدينة ذكية بعد ان خصص لها د. مدبولي ملياراً و600 مليون جنيه لتنفيذ ذلك من خلال الآتي: 
سيتم تشغيل 20 ميني باص ذكية للنقل الداخلي لربط احياء الشروق ومزوده بأحدث تقنيات التكنولوجيا من الانترنت وبها شاشات ذكية داخلية وعلي المحطات مبين بها وصول الميني باص بالساعة والدقيقة اقامة أكبر مدينة ترفيهية بها ملاه ومطاعم ومسارح وسينما ومحلات تجارية للتسوق. 
اقامة منطقة حرفية لشباب الحرفيين والبداية 14 ورشة ومساحة كل ورشة 650 متراً بهدف وجود مظهر حضاري للأماكن الخدمية بالمدينة. 
اقامة منطقة خاصة للمطاعم لأصحاب التوكيلات التجارية العالمية مثل: كنتاكي وومبي وماكدونالذ وغيرها من مطاعم الوجبات السريعة "الدليفري". 
استكمال مشروعات الاسكان بكافة أنواعها "دار مصر وسكن مصر والاجتماعي وبيت الوطن وسيتم ادخال خدمة الاسانسير لأول مرة في بعض المشروعات. 
تركيب "عين القط" في كافة طرق المدينة لمنع الحوادث بين السيارات حفاظا علي أرواح السكان. 
تغيير شامل لأسماء أحياء الشروق من مجرد أرقام مثل الحي الأول والثاني حتي العاشر إلي اسماء المجوهرات فأصبحت اسماء الاحياء الجوهرة والبرلنت والفيروز والزمرد وغيرها من أسماء المعادن الثمينة. 
التوسع في مشروع "شارع الشباب" والخاص بتوفير أكشاك لبيع مأكولات ومشروبات ومنتجات الشباب بعد ان اثبت نجاحه في المساهمة في توفير فرص عمل للحد من فشكلة البطالة بين شباب الخريجين. 
سألت شريف الشربيني.. كيف تتواصل مع أهالي الشروق؟! 
يعقد كل يوم سبت من كل أسبوع اجتماع دوري يجمع قيادات جهاز المدينة والأهالي أيا كان عددهم للاستماع لمطالبهم والعمل علي تنفيذها فورا سواء كانت مطالب خدمية مثل النظاقة أو ازالة بعض المطبات الصناعية أو رصف الطرق أو التشجير أو حتي المطالب الأمنية نرسلها إلي قيادات الشرطة بالمدينة حيث يوجد تعاون وتنسيق كامل بيننا. 
والدكتور "مدبولي" اذا كان اعتمد علي الشباب في نجاح استراتيجيته فجني ثمارهم الآن واستحق لقب "نصير الشباب" الا انه لم ينس أهل الخبرة من قيادات وزارة الاسكان ليكونوا عونا للشباب وأساتذة لهم وعلي رأسهم المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة نائب وزير الاسكان الذي كان له دور بارز في تنمية المدن الجديدة حيث تعدت تلك المدن علي يديه حاجز المحلية وأصبحت مدناً عالمية ذات مواصفات أوروبية ولكن بروح مصرية. 
صباح الحب 
إلي الراجين رحمة خالقهم. 
صباح العافية 
إلي المتشوقين لعطاء ربهم. 
صباح المحبة 
إلي المنتظرين إحسان رحيمهم. 
صباح الخير 
لكل من استغاث ربه وفوض أمره إلي الله وتوكل علي الله متوجها وراجيا رب العالمين. 
أسألك يا الله لي ولأحبتي لذة السجود وجنة الخلود. ودعاء غير مردود. وفرجا ورحمة منك يا معبود. 
أجاب الله لنا ولكم الدعاء وأبعد عنا وعنكم البلاء. ورفع شأني. 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *