الأربعاء
05 صفر 1440
17 أكتوبر 2018
03:18 ص

سياحة الإسكندرية تضع برنامج عمل للنهوض بالقطاع

على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية
على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية
محمود جمعة الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:20 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية ان القطاع السياحي حاليا يحتاج الى عدد من الاجراءات العاجلة للنهوض به خاصة مع اقتراب اجراء انتخابات الغرف السياحية لابد، بما يحقق للقطاع مصالحه ويوفر الدخل المناسب من العملة الصعبة لمصر.

وأوضح المانسترلي أن القطاع السياحي يحتاج الى عدد من الاليات والادوات التي تناسب المرحلة المقبلة ليتمكن اتحاد الغرف السياحية والغرفة المتنوعة من تأدية مهامهم للقطاع وخدمات ترتقي بالمنظومة السياحية في مصر ويجب ان تكون نصب أعين كل زميل يحالفه النجاح و أن تكون برنامج عمل لكل الزملاء وهذا لن يتم الا من خلال برنامج انتخابي واضح وحقيقي ويتمتع بآليات تنفيذ واضحة.

وذكر في تصريحات له صباح اليوم أن ملامح برنامج العمل للغرف السياحية خلال الفترة القادمة الذي اعده لخوض انتخابات الغرف السياحية المقبلة ويطرحه على القطاع السياحي يركز على عدد من الملفات ومنها : تفعيل دور الجمعية العمومية للغرف السياحية من خلال رئاسة اللجان  ليكون المعيار لشغل رؤساء اللجان هو الكفاءة و التخصص و ليس بالضرورة أن يرأس اللجان أعضاء مجلس الإدارة فقط.

وأكد المانسترلي على ضرورة إجراء حوار مجتمعي يشترك فيه أعضاء الجمعية العمومية قبل مناقشة أو اصدار أي قرار قد يكون مصيرياً و مؤثراً  حتي نكون مشتركين جميعاً في اتخاذ القرار، كما نشترك بالطبع في تحمل تبعاته.

وشدد  المانسترلي على ضرورة عقد إتفاقات و بروتوكولات تعاون بين الغرفة و منظمات  دولية  عالمية  متخصصة لتدريب العاملين بالقطاع تدريباً متطوراً و محترفاً , و إرسال علي الأقل ممثل لكل شركة  للمعايشة بالخارج و الدراسة لإعداد جيل جديد مثقف يستقي ثقافته من محترفيها.

وأكد المانسترلي على ضرورة تطوير منظومة الحج بما لا يضع الشركات في موقف سيئ أمام عملائها بسبب نظام القرعة الحالي , والعمل علي وضع الأمور في نصابها المنطقي بأن تنفذ شركات السياحة وحدها كامل حصة مصر من الحج دون أن تشترك أي هيئة أو وزارة غير معنية في ذلك مع العمل على تثبيت ضوابط العمرة لمدة لا تقل عن خمسة سنوات حتي تمنح الفرصة للشركات في الاستثمار الآمن والمعتمد علي وضوح الرؤية طويلة المدي.

ونوه رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية الى ضرورة التواصل مع محافظ البنك المركزي لرفع الحظر المفروض علي التسهيلات البنكية لشركات السياحة  الذي تم إتخاذ خطوات إيجابية فعلية فيه.

وأكد على ضرورة إنشاء قرية سياحية للسياحيين بالساحل الشمالي إسوة بكثير من أصحاب الأنشطة الأخرى الذين سبقونا في ذلك مع التفعيل الفوري لنشاط الرحلات الخارجية لأعضاء الجمعية العمومية لتنمية العلاقات الاجتماعية مما ينعكس علي علاقات العمل والتعاون المهني , والبدء الفوري بإرسال ورش عمل إلي الدول التي تستهدف زيادة أعداد السائحين منها، والدول التي تستهدف فتح أسواق جديدة معها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *