الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
08:48 م

دعوة شركات السياحة العاملة بالسوق الهندى لإجتماع عاجل

هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة (1)
كتبت-أسماء سمير السبت، 06 أكتوبر 2018 09:59 م

تعتزم عدد من شركات السياحة العاملة بالسوق الهندى عقد اجتماع هام خلال الايام القليلة المقبلة مع كافة الشركات العاملة بهذا السوق لوضع ميثاق شرف وألية عمل يتفق عليها العاملين بالسوق الهندى، يأتى ذلك فى محاولة لانقاذ السوق الهندى من ظاهرة حرق الأسعار التى انتشرت فى هذا السوق خلال الفترة الأخيرة .

من جانبهم  يرى خبراء السياحة وأصحاب الشركات العاملين بهذا السوق أنه سوق واعد ولذا يجب الارتقاء بالمنافسة بين الشركات العاملة فيه لتحقيق أفضل شكل وتقديم أفضل خدمات للسائحين وكذا وضع ألية عمل بين الشركات العاملة في هذا  السوق  تجنبا للفوضي التسويقية والمنافسة المتناحرة التي من شأنها  التأثير سلبيا علي هذا السوق الواعد والمهم بالنسبة للسياحة المصرية .

أكد هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة وأحد العاملين فى هذا السوق  أنه لا سبيل للارتقاء بهذا السوق الواعد الا بالتواصل والحوار بين الشركات المتنافسه وليس فقط الاتفاق حول ألية عمل ولكن تعهدات مكتوبة للالتزام بها حتي نرتقي بسوق سوف يحقق فائدة كبيرة للاقتصاد الوطنى بصفة عامة  ولجميع العاملين فى قطاع السياحة بصفة خاصة.

قال بيتر أن لدينا أمثلة كثيرة حول أسواق لم يجمع منافسيها دائرة حوار أو اتفاق حول  أليه عمل وتوثيق مسبق في هذا السوق  وكانت النتيجه أن هذه الاسواق تدهورت وكانت غير مفيدة  اقتصاديا او سياحيا.

أشار عضو غرفة شركات السياحة الى أننا نأمل من كافة الشركات العاملة بالسوق الهندي الالتفاف حول طاولة مباحثات لايجاد حلول سريعة  تضمن  حقوق كل المنافسين ووضع أسس حول منافسة شريفة من شانها الارتقاء  بهذا السوق.

و قال  بيتر  أننى  علي استعداد لبذل كل الجهود لتحقيق التواصل بين الشركات المتنافسه بل وعلي استعداد لتقديم كل التعهدات  والالتزامات كبادرة للارتقاء بهذا السوق وتحقيق الاستفادة المثلى منه والتى تعود بالايجاب على الاقتصاد الوطنى  وتساهم فى زيادة الايرادات المحققة من السياحة الوافدة منه.

وأوضح ان ذلك يحتاج منا  التكاتف والاتحاد  والعمل بجهد للارتقاء بهذا السوق، مناشدا الجميع التحلي بروح المنافسة الشريفة وفق ميثاق شرف متفق عليه والابتعاد عن حرق الأسعار أو التدني بالأسعار التي لن تساعد على تقديم أفضل الخدمات التي من الممكن أن  تساعد علي الارتقاء بالسوق وازدهار الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وطالب بيتر شركة مصر للطيران بتوسيع خطتها المستقبليه لاتاحه فرص لرحلات طيران اكثر لاستيعاب الاعداد الوافده من السوق الهندى  والعمل على إزاله المعوقات التي تعوق حركة  السائح الهندي للسفر الي مصر، والنظر الي بعض المطارات الهامة جدا مثل كيرلا (كوتشين) و بنجلور وتشيناي ونيودلهي، مؤكدا انه في حال توسع خطة مصر للطيران لاستيعاب هذه المطارات سوف تتضاعف الاعداد بشكل كبير من هذا السوق الواعد.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *