الأربعاء
05 صفر 1440
17 أكتوبر 2018
02:08 م
معلومات الوزراء:

144 مليار دولار حجم إنفاق العالم علي تأمين المعلومات

معلومات الوزاء
كتبت : رحاب همام الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 01:05 م

مصر تحتل المركز ال 20 علي مستوي العالم في اعداد مستخدمي الانترنت

 

اكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل
الاجتماعى فيسبوك أن حجم إنفاق العالم علي تأمين المعلومات وصل لنحو 144
مليار دولار وإن إصدار مصر لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات يفتح أفاقا كبيرة لتعزيز تدفق الاستثمارات لمصر، لأنه يأتي ضمن منظومة متكاملة من التشريعات التي تكفل حماية البيانات.

تحدث المهندس زياد عبدالتواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء عن دور المعلومات في تعزيز الوعي المجتمعي في مختلف المجالات فضلا عن الخسائر التى تلحق بالاقتصاد نتيجة نشر معلومات غير موثقة جاء ذلك خلال مشاركته بندوة حول «الاتاحة المعلوماتية للصحفيين وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات» والتي نظمتها شعبة المحررين الاقتصاديين بمقر نقابة الصحفيين الثلاثاء 25 سبتمبر 2018.

وتوقع أن يتم مناقشة حماية البيانات الشخصية أمام البرلمان خلال دورته المقبلة التي ستبدأ فعاليتها خلال أيام، مشيرا إلى أن التكتلات الاقتصادية الكبرى تفضل خلال الفترة المقبلة التعامل مع الدول التى لديها قوانين لحماية البيانات الشخصية.

وأضاف أننا في مصر قطعنا شوطا كبيرا فى هذه المجالات، فضلا عن الاستمرار في عمليات رفع الوعى بأهمية التأمين والحفاظ على البيانات.

وأوضح أنه باقي من الزمن 11 شهرا لانتهاء مهلة توفيق أوضاع كافة المؤسسات والشركات وفق ضوابط قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والتي تضمن الاحتفاظ ببيانات الاتصال لمدة 180 يوم، وسيتم قريبا إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

وأكد ان المركز يعمل على إتاحة البيانات والمعلومات للجميع من خلال بوابة معلومات مصر، والتى تمكن الصحفيين من الحصول على البيانات التى تعزز قدراتهم على كتابة مختلف التقارير والأخبار وفق إحصاءات موثقة من مصادرها الأساسية، بما يعزز من مواجهة الشائعات ونشر معلومات غير دقيقة يدفع فاتورتها اقتصاد البلاد.

واوضح ان مصر تحتل المركز ال 20 علي مستوي العالم في اعداد مستخدمي شبكة الانترنت، وتعد الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأمر الذي يحتاج إلى مسئولية فى عمليات نشر الأخبار والمعلومات، لأنها تكون بالغة الخطورة إذا كانت غير صحيحة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *