الإثنين
10 صفر 1440
22 أكتوبر 2018
09:59 ص

روسيا تنتصر على أمريكا فى حرب القمح

القمح
الإثنين، 24 سبتمبر 2018 05:09 م

قالت تقارير، إن صادرات القمح الروسية خلال العام الزراعي الماضي نمت بنسبة 20% لتصل إلى 40 مليون طن، مسجلة بذلك مستوى قياسيا في نحو ربع قرن، مشيرة إلى أن الشركات الروسية الزراعية نجحت بالتفوق على منافستها الأمريكية في سوق الحبوب العالمية، وذلك وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".
أضافت وول ستريت، أن روسيا نجحت خلال الأعوام الثلاثة الماضية، فى تجاوز الولايات المتحدة مرتين والتربع على عرش مصدرى القمح في العالم.

أشارت "وول ستريت جورنال"، إلى أن "تزايد المنافسة من قبل روسيا يشكل تهديدا جديدا للقطاع الزراعي في الولايات المتحدة، ويأتي في وقت يشهد فيه أكبر موجة إغلاق مزارع منذ ثمانيات القرن".

لفت تقرير الصحيفة، إلى أن المزارعين الروس بإمكانهم تعزيز مكانتهم في سوق الغذاء العالمية، وذلك عبر الاستفادة من التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، التي فرضت رسوما جمركية نسبتها 25% على القمح الأمريكي.

ذكرت "وول ستريت جورنال" عن سفيتان ستيل، مدير الشركة السويسرية "سولاريس كوموديتس"، المختصة بتجارة المواد الغذائية: "إلى الآن  المزارعون الروس لم يستفيدوا من الرسوم الصينية على البضائع الأمريكية، لكن الحبوب الروسية قادرة على المنافسة من دون ذلك، حيث تحسنت جودتها كثيرا، إلى جانب أسعارها الجذابة".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *