الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
07:41 م

مستقبل وطن ينظم ندوة عن "مشاركة المرأة فى الحياة السياسية" بقنا

مستقبل وطن بقنا
مستقبل وطن بقنا
كتب – عبدالرحمن أبوزكير الأحد، 23 سبتمبر 2018 07:37 م

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا ندوة عن " مشاركة المرأة في الحياة السياسية " والتى أقيمت بقاعة مكتبة الطفل بمدينة أبوتشت بحضور النائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب أمينة المرأة بالحزب، وخالد عويس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وتغريد حمادي ومنصورة الراوي عضوتا المجلس القومي للمرأة والأديبة كواعب البراهمي.
 

وقالت النائبة سحر صدقى أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، أن الندوة ناقشت أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وخاصة خلال الفترة المقبلة والتي ترسم مستقبل مصر السياسي، كما تم مناقشة أهم المعوقات التي تعوق المرأة وخاصة الصعيدية في ممارسة كامل حقوقها السياسية، مؤكدة علي أن حزب مستقبل وطن يسعي لتكون المرأة ممثلة وبقوة في المحليات.
 
وأكدت " صدقي " أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصلت على ما لم تحصل عليه في عقود طويلة حيث تضم الحكومة 6 حقائب وزارية تدير شئونها سيدات وأن هناك 90 نائبة تحت قبة البرلمان ولأول مرة في قنا وجامعة جنوب الوادي 6 عميدات لكليات بالجامعة ورئيسة لمركز نقادة ورئيسة لمركز قوص ولأول مرة في تاريخ مصر تتولي المرأة منصب مأذون بقرية المراشدة بالمحافظة .
 
فيما أعلن خالد عويس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، عن توفير 80 مشروعاً بالوحدة المحلية للفتيات بفائدة 3 ? بهدف توفير داخل يمكن من خلاله المساعدة في الترشح وممارسة كافة الحقوق السياسية للمرأة دون أن يكون ذلك عبء علي دخل الأسرة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *