السبت
08 صفر 1440
20 أكتوبر 2018
02:07 ص
نبضات فكر

مليون جرعة بالمجان

حميدة عبد المنعم
حميدة عبد المنعم
الأحد، 23 سبتمبر 2018 10:10 م

إذا شعرتى فى يوم بالإجهاد أو التعب أو تساقط فى الشعر أو تغيير فى الحالة المزاجية ووجود أورام فى الثدى أو القولون، بالإضافة إلى أمراض القلب أو أرتفاع فى ضغط الدم أو زيادة نسبة السكر فى الدم مع وجود آلام أسفل الظهر وكسور وهشاشة بالعظام أو إحدى تلك الأعراض السابقة فهذا إنذار بأنك يمكن أن يكون لديك نقص فى فيتامين "د" وهذا يتضح بالتحليل.!!!
ومن هنا أقامت لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة مؤتمر توعوى بالتعاون مع شركة "فارما" لكيفية مواجهة هذا الخطر الدامى على صحة المرأة التى تعتبر صحتها هى اساس بناء الأسرة.. فقد أوضحت اللجنة أن 75% من نساء مصر فى المرحلة العمرية من 30 إلى 60 عام مصابين بنقص فيتامين "د"، بالإضافة إلى 33% من النساء المصابين بأمراض الروماتيزمية أيضا يعانون من هذا النقص ويصابون الأطفال بلين العظام "الكساح"، والنساء بالهشاشة بعد انقطاع الطمث.. ولهذا عقدت اللجنة على عاتقها النهوض بصحة المرأة بإطلاق قوافل توعوية بالقرى والنجوع ممثلة بحملة طرق الأبواب وحملة التاء المربوطة التى وصلت إلى 70مليون متابع على مستوى الوطن العربى.. ورغم أن المريض يعانى من عدم التعرض للشمس مع أن مصر من أكثر البلاد المشمسة؟!
لذلك نصحت اللجنة النساء بالتعرض فى أوقات معينة وهى أول النهار بمناطق الوجه والأطراف للأشعة البنفسجية، والاهتمام بتناول الألبان والأسماك الدهنية، وضرورة احتواء وجبات الأطفال على نسبة كبيرة من هذه الأطعمة لبناء جسم سليم وبالذات للأم الحامل والمرضعة، والتحاليل توضح نسبة احتياج الجسم لفيتامين "د" التى تؤكد أن النسبة فى الجسم تبدأ من 20 إلى 50 والمثلى أو الطبيعى تكون عند 30،..
 ولهذا عرضت شركة فارما بالتعاون مع المجلس القومى المرأة حملة لمجابهة نقص الفيتامين  بالتبرع بمليون جرعة بالمجان وينفذها المجلس فى شكل حملة.. فتحية للدكتورة أحلام حنفى رئيس لجنة الصحة بالمجلس على تفعيل المبادرة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *