الأربعاء
05 صفر 1440
17 أكتوبر 2018
01:29 م

«حريات المحامين» لـ«الجمهورية أون لاين»: المؤتمر السنوي فرصة لبحث و مناقشة مشاكل المهنة

نقابة المحامين
السبت، 22 سبتمبر 2018 04:39 م

أكد محسن أبو سعده، عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، أن المؤتمر السنوي للمحامين والذي من المقرر عقده خلال الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري في محافظة البحر الأحمر، بمشاركة 4000 ألاف محامي، فرصة كييرة لعرض وجهات النظر المختلفة حول القضايا العامة والخاصة لجموع المحامين.

وأضاف أبوسعده، في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين" أن النقابة العامة شكلت  10 لجان لبحث و مناقشة مشاكل المهنة، موضحًا أن من بينها "المشكلات المهنية"والتي لا تخلو نقابة مهنية في مصر منها، من مشكلات العمل اليومي ومشاكل شباب المهنة، والخدمات النقابية المطلوبة،، بالإضافة إلي  "الإدارات القانونية"، و"مشكلات الوطن العربى"و "معهد المحاماة الواقع و التطوير".

وأوضح عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، أن باقي اللجان تمثلت في"افاق الاستثمار " و"تطوير الخدمات الاجتماعية والصحية " و "كفالة حق الدفاع وسائل التفعيل " و"الثقافة القانونية و تطوير الخطاب " و "تطوير الاداء النقابى ايجابيات و سلبيات"، و"تقييم الاداء النقابى ايجابيات و سلبيات" و "الرؤية الجديدة لضوابط القيد و التجديد"، مشيرَا إلي أن المشاركة بالمؤتمر السنوي تجمع كل اجيال المحامين من شباب ومرأة ورموز نقابية.

ويعقد المؤتمر السنوي العام للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، خلال الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري، بمدينة الغردقة تحت شعار "الوطن – المحاماة" بناء وتنمية واستقلال.

وتقام الجلسة الافتتاحية يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءً، بالسرادق المقام أمام قرية الذهبية، فيما تنطق فاعليات اللجان على مدار اليومين التاليين على فترتين، الأولى من العاشرة ونصف صباحا وحتى الثانية عشر ونصف ظهرا، أما الثانية من الواحدة ونصف ظهرا وحتى الثالثة ونصف.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *