الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
07:02 م

طريقة جديدة للتخلص من السمنة دون جراحة

السمنة
كتبت - ريهام منصور الخميس، 20 سبتمبر 2018 06:09 م

التخلص من الوزن الزائد يتطلب الكثير الصبر والوقت والجهد ، وعندما تفشل الانظمة الغذائية في تحقيق حلم الرشاقة ، يلجأ مرضى السمنة لإجراء الجراحات ، التي تعرضهم للكثير من المخاطر ، والمضاعفات.

ومؤخرا كشف الدكتور أحمد شبانة استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعى بفيينا فى النمسا ، عن طريقة جديدة يجريها لمرضى السمنة ، حيث يتم إجراء كل جراحات السمنة من خلال ما يسمى بالمنظار الدقيق ودون جراحة نهائيا .

أوضح الدكتور أحمد شبانة أن هذه العملية تتم بطريقة التخدير الموضعى بدون أثار جانبية وبدون أى ملاحظات أو جروح , وهذا يبدد مخاوف أى شخص مقبل على جراحات السمنة تجرى لأول مرة في مصر والشرق الأوسط ، لتصبح بذلك واحدة من المراكز القلائل التي تجرى فيها هذه العملية، وهي عملية التكميم بدون جراحة
واشار الى أنه مع تطور العلم تطورت الوسائل التي تساعد على حل مشكلة السمنة والتخلص منها نهائيا بإجراءات جديدة عكس الإجراءات الطبية المعقدة التى كانت تتم فى الماضى، ومن إحدى هذه الوسائل الأكثر تطوراً والتي لا تحتاج إلى جراحة، عملية تكميم المعدة بواسطة المنظار الدقيق .
اضاف د.شبانة أن مصر هى الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تقوم بعمليات التكميم الدقيق من خلال المعدات والأدوات الدقيقة جدا فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *