الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
06:44 م

مدبولى: سلسلة من الزيارات الميدانية للمحافظات. . الأسبوع المقبل

مدبولى
الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:54 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الاسبوعي للحكومة، أنه سيحرص على عقد لقاءات دورية مع وسائل الإعلام، كنافذة ليعلم المواطنون والرأي العام ما يتم نقاشه في مجلس الوزراء من قرارات.

كما أكد مدبولي انه سيبدأ سلسلة من الجولات الميدانية للمحافظات تبدأ من صعيد مصر اعتباراً من الاسبوع المقبل بما يعكس اهتمام الدولة بتحسين جودة الحياة لأبناء مصر في الوجه القبلي، لافتاً الى انه سيتبع ذلك زيارات الى محافظات اخرى عديدة.

وأشاد رئيس الوزراء بما تم من افتتاحات رئاسية لمشروعات في مجالي الصحة والتعليم، والتي تعكس كون القطاعين، على رأس أولويات الحكومة، ومن أهم محاور العمل في الدولة خلال المرحلة الحالية.

وأكد حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لحجم الانجاز الذي يتم في كلا القطاعين، ففيما يتعلق بقطاع الصحة، يتم متابعة موقف تنفيذ مشروع القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية، والذي يسير بخطى جيدة جداً، حيث تم حتى الان اجراء نحو 21800 عملية جراحية. وأضاف أن هذا المشروع لا يهدف لانهاء القوائم المسجلة حالياً فقط، حيث سيستمر العمل بها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ التدخلات الجراحية للمستحقين، حتى تبدأ منظومة التأمين الصحي العمل في كافة المحافظات.

وأشار رئيس الوزراء في هذا الصدد الى الدور المتميز للمشاركة المجتمعية ضمن مشروع انهاء قوائم الانتظار، والذي يمثل نقطة مضيئة، ومن ذلك مبادرة البنك المركزي وعدد من البنوك الاخرى، وقيام بعض المستشفيات الخاصة باجراء عمليات بالمجان.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ان الدولة قطعت خطوات كبيرة حيث يبدا السبت المقبل تطبيق النظام الجديد للتعليم في ثلاث مراحل هي رياض الاطفال والأول الابتدائي، الى جانب تطبيق برنامج لترميم نظام الثانوية العامة، مضيفاً أن تطوير النظام التعليمي لا يتمثل فقط في "التابلت"، فهو يعد أحد الأدوات لتطبيق المنظومة، إلى جانب أدوات أخرى، حيث سيتم توزيع 708 آلاف تابلت، يصل منهم اليوم نحو 100 ألف، وينهون اجراءات الافراج الجمركي، لتصل باقي الكمية قبل نهاية أكتوبر المقبل، مضيفاُ انه تم ايضاً توصيل عدد من المدارس بتكنولوجيا الألياف الضوئية وتركيب أجهزة الخوادم، ويتم حالياً تويل الشبكات الداخلية.

كما أشار رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي إلى أن الاجتماع الاسبوعي اليوم تناول ايضاً بحث منظومة متابعة برنامج عمل الحكومة، مع اقتراب اتمام الربع السنوي الأول للحكومة الجديدة، حيث تعد المنظومة برنامجاً الكترونياً قوياً يتابع ويقيس معدلات الانجاز في مختلف القطاعات، بمؤشرات قياس واضحة ومحددة، حيث يتيح لكل وزير معرفة ما تحقق في كل مشروع يتضمنه البرنامج، لتدارك المعوقات والعمل على اسراع وتيرة العمل.

وقال مدبولي ان الاجتماع تناول ايضاً بحث سبل تشجيع الاستثمارات في المشروعات التنموية والانتاجية، لافتاً الى انه تم دراسة ان يتم قبل طرح أي مشروع، انهاء التصاريح والموافقات الخاصة به، للتيسير على المستثمرين، والإسراع في تنفيذ المشروعات. وأكد انه تم توجيه كل وزارة باعداد قائمة بالمشروعات التابعة لها والتي سيتم طرحها، بالاحداثيات والموافقات المطلوبة، حتي يتسنى أخذ الموافقات كاملة قبل طرح المشروع على المستثمرين.

كما تطرق رئيس الوزراء الى الاجراءات التي بحثها الاجتماع للاسراع في مشروع الميكنة وتقديم الخدمات الاليكترونية بشكل أكبر للمواطنين، لافتاً الى انه يتم حالياً تقديم نحو 60 خدمة، وتستهدف الحكومة الوصول الى نحو 150 خدمة تقدم الكترونيا للمواطن. وفي هذا الصدد أكد رئيس الوزراء انه تم تكليف وزير الاتصالات بوضع خطة سريعة لتنفيذ حملة توعوية للمواطنين لتعريفهم بالخدمات التي يمكن انهاؤها الكترونيا، وتشجيعهم على استخدامها، سواء من خلال مكاتب البريد، او مكاتب خدمات المواطنين، بما يساهم في تخفيف الاعباء عنهم وتيسير انهاء امورهم.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *