الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
07:57 م

استشارى يوضح اسباب أمراض اللثة وفقدان الأسنان

الاسنان
كتبت - ريهام منصور الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:26 م

يهمل الكثيرين تنظيف اسنانهم والعناية بها ، مما يتسبب فى حدوث تسوس الأسنان ، وقد يؤدى الى تآكل الطبقات لوصول التسوس للعصب ، وعلى الرغم من أن المراحل المبكرة من تسوس الأسنان قابلة للعلاج ، الا ان المراحل المتقدمة قد تؤدي إلى فقدان الأسنان مع مجموعة من المضاعفات الأخرى، لذلك فإن المبدأ الأساسي لمعالجة تسوس الأسنان هو التحديد المبكر للمشكلة .
قال الدكتور باسم سمير إستشارى طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الاسنان بسويسرا أن الأسنان تحتاج دائما لعناية واهتمام شخصي كبير
حتى تصبح صحية وأكثر بياضا، حيث يعاني بعض الأشخاص من مشكلة جير الأسنان وتراكم بعض المواد التي تؤدي للتسوس والبكتريا وتؤذي الأسنان بشكل كبير.
اوضح د. باسم سمير ان إهمال اللثة وعدم غسل الأسنان بالمعجون مرتين يوميا يتسبب فى ظهور الجير والبكتريا التى تبدأ فى تكوين صديد كما عملية أن إزالة الجير لا بد وأن تتم فى عيادة طبيب الأسنان من خلال جهاز يعمل على إزالة رواسب وتكلسات الجير المتواجدة حول الأسنان واللثة.
اضاف الدكتور باسم سمير أن تراكم جير الأسنان يؤدى إلى تراكم البكتيريا الضارة كما يتسبب في أمراض اللثة وتجاويف الأسنان وفقدان الأسنان كما أنه يدمر مينا الأسنان ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة وقد تؤثر على صحة عظام الفكين وقد يؤدي إلى تآكل عظام الفكين.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *