الأربعاء
07 محرم 1440
19 سبتمبر 2018
06:48 م

إزالة 145 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف

خلال حملة الازالة
خلال حملة الازالة
كتب نبيل الشيمى الأحد، 16 سبتمبر 2018 07:02 م

قامت وزارة الموارد المائية والرى، ممثلة في قطاع حماية نهر النيل وقطاع الرى والهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية داخل المحافظات، بالاستمرار في شن حملات الإزالات على مستوى محافظات الجمهورية حيث أسفرت الحملات اليوم عن إزالة نحو (145) حالة إزالة. 


من جانبه أشار المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، إلى أن القطاع وأجهزته بمختلف المحافظات فى تواصل واصرار على الوصول للهدف المنشود، حيث تم إزالة 44 حالة تعدي علي المجري خلال اليوم ، متنوعة بين مباني سكنية وأعمال ردم وغيرها حيث تم إزالة 10 ازالة بمحافظة القاهرة و 5 حالات بمحافظة الجيزة و4 بمحافظة القليوبية، فضلا عن ازالة 11 بمحافظة كفر الشيخ و4 بمحافظة الدقهلية و10 بمحافظة المنيا.

وأكد خالد على، أن اجهزة القطاع ماضون قدمًا فى تنفيذ أهداف الحملة وفق البرامج الزمنية المقررة مع الاجهزة الامنية والتنفيذية بالدولة.

كما قام قطاع الرى اليوم بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات وأسفرت عن تنفيذ عدد 95 إزالة شملت إزالة عدد 10 بمحافظة الغربية وعدد 7 بمحافظة القليوبية وعدد 6 بمحافظة المنوفية و13 بمحافظة كفرالشيخ و15 بمحافظة اسيوط و 8 بالمنيا و36 بالفيوم.


كما قامت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف اليوم بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 6 حالات إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية ، وتضمنت تنفيذ عدد إزالة 3 إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظة المنوفية 3 إزالة ، إلى جانب تنفيذ 3 إزالة بإقليم مصرالعليا بزمام محافظات أسيوط 3 إزالة .

وتنوعت الإزالات مابين مبانى خرسانية أومبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات ، فيما تستمر حملات الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم اعداده بالمشاركة مع قوات الامن وجهات انفاذ القانون .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *