الأربعاء
07 محرم 1440
19 سبتمبر 2018
06:22 م

بالصور| "سعفان": منح المتميزين أدوات تمكنهم من بدء مشروع صغير في المنزل

وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان،
كتب - محمد الزهيرى الأحد، 16 سبتمبر 2018 06:50 م

أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن التدريب الجيد يسهم في تنمية مهارات وقدرات الشباب ويساعدهم في دخول سوق العمل بكفاءة وحرفية ،


جاء ذلك علي هامش زيارة وزير القوى العاملة ، ومحافظ البحيرة اللواء هشام امنة ، وعددا من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ، اليوم الاحد ، مركز التدريب المهني بحوش عيسى للوقوف على مستوى التدريب ، ومتابعة أحوال المتدربين، فضلا عن معرفة المعوقات التي تقف في سبيل تطوير عملية التدريب المهني، وذلك عقب افتتاح الوزير ملتقي السلامة والصحة المهنية وتوزيع 1574 شهادة امان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة .


وتفقد الوزير ورش التفصيل والخياطة ، وصيانة الحاسب الالى ، والمحمول ،والدش ، والاجهزة المنزلية ، فضلا عن ورش التطريز الألى ، والملابس الجاهزة .


ووجه الوزير مدير المركز بإيجاد فرص لتسويق منتجات المتدربين المتميزين خاصة في ورش التطريز والخياطة، من خلال معارض الأسر المنتجة أو من خلال التعاقد مع محلات لشراء المنتجات ، حتى يكون التدريب منتجا .

كما وجه بعمل مشروعات في نهاية كل دورة تدريبية يقيم من خلالها المتدربين ، ويمنح المتميزين جائزة تتمثل في الأدوات التي تمكنهم من بدء مشروع صغير في المنزل كحقيبة أدوات صيانة الحاسب الآلي والمحمول لتحفيز الشباب على العمل.

واكد الوزير أهمية تعاون جميع الجهات بالدولة للارتقاء بالعملية التدريبية ، مطالبا أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة بالتعاون مع الوزارة لتوفير المتدربين للورش التي تعانى من نقص عدد المتدربين .

وابدى محافظ البحيرة استعداده بتبني مشروعات الشباب المتدربين بالمحافظة ،من خلال مساعدتهم في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة وكذلك مساعدتهم في تسويق منتجاتهم .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *