الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
09:18 ص
وفقا للبروتوكول الجديد..

تفاصيل ضريبة القيمة المضافة المستحقة على المحامين

تفاصيل ضريبة القيمة المضافة المستحقة على المحامين
كتب محمود جمعة: الأحد، 16 سبتمبر 2018 04:55 م

وقعت وزارتا العدل والمالية ونقابة المحامين، اليوم بروتوكول تعاون لتحصيل ضريبة القيمة المضافة المستحقة على المحامين. وينص الاتفاق الموقع بين الاطراف الثلاثة على التعامل مع الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم بنفس القيم التي كانت موجودة في البروتوكول الموقع العام الماضي..

وهي كالتالي: 1- 20 جنيهًا يتم تسديدها بالنسبة للدعاوي القضائية المرفوعة أمام المحاكم الجزئية لكل دعوى سواء كانت مدنية أو جنائية، وأيضا في حالة حضور المحامي مع وكيله تحقيقات النيابة في جميع المحاضر سواء كانت جنح أو مخالفات. 2- 40 جنيهًا يتم تسديدها عن كل دعوى أمام المحاكم الابتدائية وما فى درجاتها. 3- 60 جنيهًا يتم تسديدها عن كل دعوى في محاكم الاستئناف وما في درجاتها وبذات القيمة في حالة حضور المحامي مع موكله أمام لجان فض المنازعات. 4- 200 جنيه يتم سدادها عن كل طعن، يقدم أمام محكمة النقض والإدارية العليا والمحكمة الدستورية العليا والتحكيم التجاري.

يذكر أن البروتوكول ينص على أن أعمال المحاماة التي يمارسها المحامي غير إقامة الدعاوي والقضايا المتمثلة في الاستشارات وصياغة ومراجعة العقود والاتفاقات والحضور أمام هيئات التحكيم ولجان تسوية منازعات الاستثمار يتم سدادها على أساس ضريبة القيمة المضافة وفقًا لما توضحه الفواتير أو الايصالات المعتمدة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *