الأربعاء
07 محرم 1440
19 سبتمبر 2018
07:06 م

النائب خالد مشهور يتساءل عن دور المحافظات لحل مشكلة القمامة

النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور
كتب هشام سلطان الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:20 م

تقدم النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حول دور وحدات التدخل السريع بالمحافظات لحل مشكلة النظافة.

وقال النائب أن ملف النظافة من المشكلات المؤرقة للحكومة والمواطنين على السواء، نظرا لما تسببه من تدهور وتراجع فى الصورة الحضارية التى اعتادت عليها مصر، كما انها اصبحت لا تقتصر فقط على المناطق العشوائية بل انتشرت بكثافة فى الطرق والميادين.

وأضاف النائب ان انشاء وحدات للتدخل السريع بالمحافظات لحل مشكلة القمامة وحدهه غير كافى، حيث ان مشكلة القمامة تحتاج الى تضافرجهود العديد من الجهات، يأتى على رأسها المحليات والتى تضطلع بدور رقابى هام جدا للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين.

وتساءل النائب عن الصلاحيات التى تتمتع بها وحدات التدخل السريع؟ هل هى صلاحيات تنفيذية أم انها معنية بدراسة الوضع وتقديم مقترحات للتعامل مع الملف؟ لافتا الى أن الامر يحتاج الى اتخاذ قرارات عاجلة للحد من تفاقم ظاهرة القملمة.

وأكد النائب على ان ملف النظافة لابد أن يكون على رأس اجندة عمل المحافظين الجدد، حيث ان المحافظات تعانى بالفعل من تراكم القمامة بالشوارع والميادين الرئيسية كما ان تجمعات القمامة بالشوارع تهدد جهود تطوير البنية التحتية بالمحافظات.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *