الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
06:28 ص

التفاصيل الكاملة لمؤتمر طارق شوقى بشأن تدريبات المعلمين

طارق شوقى
الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:16 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن طباعة الكتب بدأت في الوصول إلى المديريات وتسير بشكل جيد، مضيفا، أن الكتب تم طباعتها بشكل مختلف وجودة عالية، وأن المستوى الفني والاخراجي متناسب مع النظام الجديد.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى تم عقده منذ قليل فى مقر وزارة التربية والتعليم بحضور الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم.

وأضاف الوزير أن فكرة الترم المنتهي ليست فكرة علمية، وأن الهدف ليس حصد الدرجات ولكن الهدف هو التعليم، ونريد رد اعتبار للشهادة التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك مناهج مترابطة لا يمكن فصلها، مضيفا اننا نريد تغيير اللغة القديمة التي تتحدث عن الدرجات، موضحا أن القانون لم يتكلم عن النجاح ولكن تكلم عن التعليم، ولم يتم تصعيد أي طالب لم يتعلم، مضيفا مستحيل أن يصل طالب الى الدبلوم دون أن يتعلم، كاشفا أننا نسعى لتغيير ثقافة الدرجات والتركيز على المهارات.

وقال أنه يلتقي شيخ الأزهر لبحث التعاون في تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بالمعاهد الأزهرية.

واضاف شوقي أنه سيتم تعميق التعاون مع الازهر الشريف بشكل كبير في تدريب المعلمين، جاء ذلك اثناء المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن فى مقر وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن تدريبات المعلمين مستمرة منذ الشهر الماضى وتنتهي في مايو 2019، موضحا أن التدريب يستهدف 3 فئات من المعلمين معلمي رياض الاطفال ومعلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي، والصف الأول الثانوى، موضحا أنه تم تدريب 120 ألف معلم خلال شهر أغسطس وسبتمبر.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة لم تحصل على أي أموال من القروض، مضيفا أنه ما تم صرفه 15 ألف دولار.

وأوضح أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للمعلمين المستهدفين للتدريب بمرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي من قبل الإدارة العامة للنظم والمعلومات، مضيفا أنه تم الانتهاء من تدريب 32 ألف معلم على النظام الجديد بمرحلة رياض الاطفال، كما تم تدريب معلمي اللغه الانجليزية بإجمالي 13 ألف معلم .

وأضاف أنه تم بدء تدريبات مرحلة الثانوية في المدينة التعليمية، ثم البدء في تدريب معلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي، موضحا أنه تم اختيار المدربين الاوائل المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضح عمر أنه تم فتح الباب لتدريب المعلمين عبر رابط إلكتروني بموقع الوزارة، مضيفا أنه سيتم دمج برنامج المعلمين مع خطة الوزارة لتدريب المعلمين في شهر أكتوبر المقبل، كاشفا أن الفئات المستهدفة للتدريب 724 ألف معلم على مستوى المدارس في الجمهورية، مؤكدا أن مراحل التدريب هي تدريب عدد من المعلمين يصل الى 128 ألف معلم بالمدارس الحكومية والأزهرية والكنيسة والخاصة.

اقرأ أيضا

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *