الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
07:31 ص

محافظ المنيا يكلف بمراجعة وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات

SHERDSC_0057
باهى الروبى والاء ممدوح الأحد، 16 سبتمبر 2018 01:42 م

كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، وكيل وزارة الصحة دكتورة أمنية رجب بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة على المستشفيات بالمدن والوحدات الصحية بالقرى للوقوف على مدى انضباط الأطباء وفرق التمريض والتزامهم بنوبتجيات العمل والتأكد من توافر الأدوية والأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة للمواطنين ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.

شدد المحافظ على ضرورة مراجعة كافة وحدات الغسيل الكلوي داخل المستشفيات الحكومية بنطاق المحافظة والتأكد من أعمال الصيانة بشكل مستمر ، موجهاً بضرورة قيام صحة البيئة بأخذ عينات من محطات المياه التي تقوم بتشغيل تلك الوحدات داخل المستشفيات للتأكد من مطابقتها للمواصفات بشكل دوري والتأكد من توافر جميع مستلزمات الكلى من فلاتر وكبسولات والإبر الخاصة بالسيولة.

وأكد المحافظ على ضرورة متابعة كفاءة وحدات الغسيل الكلوي وتعقيمها باستمرار وعدم وجود أي أجهزة معطلة ،مشددا على انه لا تهاون في صحة المواطنين.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجان طبية مكبرة من مديرية الصحة للمرور والتفتيش الطبي على كافة المستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة ومراجعة الاشتراطات الطبية الخاصة بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال اى مستشفى يثبت وجود اى سلبيات بها تضر بصحة المرضى .

وكان محافظ المنيا قد زار الاسبوع الماضى مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي ومركز الأورام ووجه بالعمل على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع احتياجات الفريق الطبي بالمستشفيات لتحسين الأداء داخل جميع الأقسام، مع إعداد قائمة بأهم الاحتياجات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للمرضى لمخاطبة الجهات المعنية لتوفيرها لاهالى ومواطني المحافظة وتقديم خدمة تليق بهم.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *