الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
09:42 ص

الأزهر :امتحان المكفوفين إلكترونيًا دون مرافقين

1
الأحد، 16 سبتمبر 2018 12:43 م



أكد د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، يُولى رعاية كبيرة بذوي القدرات الخاصة، ويُوجِّه دائمًا بنشر الوعي الدِّيني السليم بأهمية توفير الرعاية الكاملة لهم؛ بدءًا من الأسرة بما يخلق منهم أبطالاً يقهرون التحديات ويُسهمون في تنمية الوطن.. كما يُوجِّه بترسيخ الفهم الحقيقي للإسلام بمنهجه المعتدل بين تلك الشريحة المجتمعية الغالية، بما يُحصِّنهم من الانزلاق لبراثن الفكر المتطرف، ويغرس في نفوسهم حب العمل والإنتاج ويبعث فيهم الأمل ويُسلحهم بقوة معنوية إيمانية تُمكنهم من تجاوز الصعاب.. مشيرًا إلى حرص فضيلة الإمام الأكبر على تذليل أى عقبات قد تواجههم، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم؛ بما يؤهلهم للاندماج بالمجتمع وليكونوا عناصر فاعلة.
قال، خلال استقباله الطالب الكفيف أحمد إبراهيم عبدالفضيل، الحاصل على الثانوية الأزهرية، إن جامعة الأزهر لا تتوانى لحظة فى رعاية ذوي القدرات الخاصة، وتسعى جاهدة لتذليل أى عقبات قد تعترض طريقهم فى تحصيل العلم والمعرفة.. مؤكدًا أنه سيتم دراسة تعميم امتحان الطلاب المكفوفين، إلكترونيًا، هذا العام، بحيث يعتمدون على أنفسهم، ولا يحتاجون إلى مرافقين؛ بما يُنَّمى فيهم القدرة على قهر التحديات، وذلك بعد نجاح تطبيق التجربة بمعمل الحاسب الآلى بكلية العلوم العام الماضى، حيث تعامل الدارسون مع الكمبيوتر بكفاءة دون مرافقين.
أعاد د. المحرصاوي، البسمة إلى وجه هذا الطالب الكفيف وأسرته الذين يُقيمون فى بنها، وقرر، فى استجابة فورية، قبول التماسه بتعديل رغبته من كلية أصول الدين بالقاهرة إلى كلية أصول الدين بالمنوفية، خلال المواعيد المقررة.
أعربت أسرة الطالب أحمد إبراهيم عبدالفضيل، عن خالص شكرها وتقديرها لرئيس جامعة الأزهر الذى استجاب لرغبة ابنها؛ وبعث برسالة طمأنة تؤكد اهتمام الأزهر: جامعًا وجامعة بذوي القدرات الخاصة، ورعايتهم وتذليل أى عقبات قد تقف حائلاً دون استكمال مسيرتهم التعليمية.






اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *