الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
07:19 ص

الأزهر: تسليح الدارسين باللغات الأجنبية.. بالتعاون مع الجامعات الأوربية

المحرصاوى
الأحد، 16 سبتمبر 2018 12:00 م

أكد د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرصه على تعزيز علاقات التعاون العلمى والثقافى مع الجامعات العالمية؛ بما يُسهم في تسليح طلاب الأزهر، باللغات الأجنبية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وتأهيلهم للحوار مع الآخر بلغته وإرساء قيم السلام والتعايش والمواطنة والتسامح، وإثراء الحضارة الإنسانية، وذلك بالتناغم مع الجولات المثمرة للحوار بين الشرق والغرب التى يتبناها فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وكبرى المؤسسات الدينية فى العالم، التى تستهدف ترسيخ السلام بين كل البشر، وتأهيل الشباب ليكونوا صُنَّاعًا للسلام.

أكد، خلال استقباله وفدًا من جامعة سلامنكا الأسبانية لبحث تعزيز التعاون العلمى والثقافى بين الاتحاد الأوربى وجامعة الأزهر، أهمية تسليح الطلاب وهيئة التدريس المعاونة باللغات الأجنبية على أيدى الخبراء الأجانب.. مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر أحد أطراف الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الأوربى، ممثلاً فى جامعة سلامنكا، و5 جامعات أوروبية أخرى، وجامعات القاهرة، وحلوان، والمنيا، والأسكندرية، وإحدى الجامعات الخاصة؛ لإعداد معامل مجهزة للغويات التطبيقية بهذه الجامعات للتدريب على اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والبرتغالية، ومن المقرر إعداد معمل للغويات بكلية اللغات والترجمة بالأزهر بالقاهرة، وإيفاد 11 من هيئة التدريس المعاونة فى دورة تدريبية لمدة أسبوعين بالخارج. 
أشار خوان لويس، منسق الاتفاقيات بجامعة سلامنكا الأسبانية، إلى أهمية تعزيز علاقات الشراكة العلمية والثقافية بين جامعات الاتحاد الأوربية، والجامعات المصرية ومن بينها جامعة الأزهر بتاريخها العريق التى تضطلع برسالة سامية فى ترسيخ قيم السلام والتعايش والاندماج بما يُسهم فى تحقيق الاستقرار المجتمعى.

حضر اللقاء د. طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، ود. خالد عباس رئيس قسم اللغة الأسبانية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة.






اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *