الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
07:10 م

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة للتعريف بنظام الدراسة بها

41822521_247708259190141_7376021236075200512_n
كتب - تامر هلال: الأحد، 16 سبتمبر 2018 12:10 ص

عبدالحي عبيد: نسعى لتقديم خريجين متميزين لمصر والعالم العربى


أكد د عبدالحي عبيد، مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، إن الجامعة مستمرة فى خططها لتطوير الدراسة بها على المستويات كافة ، سواء فى مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، وأنها تسعى جاهدة من أجل تخريج دفعات جديدة تتسلح بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة التى باتت الركيزة الأساسية في تقدم الأمم وتطورها .


وخلال الندوة التى نظمتها الجامعة للطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم باللوائح والقوانين المنظمة للدراسة بالجامعة ، قال عبيد ، إن أسلوب التسجيل بالجامعة والدراسة يعتمد على التواصل الفعال بين الأساتذة والمحاضرين وطلابهم ، من خلال نظامى SIS و LMS   ، حيث يقوم الطالب بمتابعة التكليفات المطلوبة منه ، والملاحظات التي يبديها أستاذه على أدائه فيها ، كما يتمكن من متابعة خطته الدراسية ، وما تم إنجازه فيها ، وما تبقى له ، وكذلك مواعيد اختباراته الفصلية ، وامتحاناته .


وأضاف أن هذين النظامين يساعدان أعضاء هيئة التدريس والطلاب على إيجاد آليات فاعلة للحوار ، ويوفران منصة للالتقاء الفكري بين الجانبين في إطار منظومة متناغمة ، ووفق آليات تم ترسيخها عبر سنوات طويلة .


من جانبه ، قال أ . د نبيل كامل ، النائب الأكاديمى لمدير الجامعة ، إن هناك حرصا من إدارة الجامعة على عقد هذه اللقاءات التعريفية ، لتقديم معلومات عن الجامعة ، وأسس وقواعد الدراسة بها ، ومساعدة الطلاب وأولياء الأمور على فهم نظام العمل بالجامعة وآلياته وقواعده ومعاييره .


وأضاف النائب الأكاديمى لمدير الجامعة، أن هذه اللقاءات كان لها مردود إيجابي من قبل الطلاب وأولياء الأمور عكسته نتائج الاستطلاع الذي تم إجراءه عقب اللقاء ، والذي أظهرت نتائجه الأولية أن معلوماتهم عن الجامعة ولوائحها قد زادت بعد اللقاء ، وأن هناك وعيا بدأ يتشكل بشأن قواعد العمل بالجامعة وآليات ومعايير التقييم بها ، والضوابط التي يتضمنها النظام التعليمي .


وعقب كلمة أ . د نبيل كامل ، قدم منسقو البرامج المختلفة بالجامعة شرحا مبسطا عنها ، وخطط الدراسة بها ، كما قام المسؤولون عن الإرشاد والتسجيل وتقنية المعلومات بشرح واف عن نظام الالتحاق بالجامعة وآليات الدراسة بها ، وكيفية تواصل الطلاب بشكل ديناميكي مع كافة المسؤولين بالجامعة .


وتضم الجامعة كليات تقنية المعلومات والحوسبة، إدارة الأعمال، كلية اللغة الإنجليزية، كلية التربية، كلية الإعلام .

والجدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هى جامعة ذات طبيعة خاصة وهى الجامعة الوحيدة فى الوطن العربى التى لها فروع فى دول عربية أخرى والهدف الرئيسى من إنشاء هذه الجامعة هو تخريج جيل من الشباب على مستوى الوطن العربى قادر على المنافسة ومؤهل لاختراق سوق العمل الدولى والمحلى.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *