الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
09:54 ص

الرئيس السودانى يعلن أسماء وزراء الحكومة الجديدة كاملة

عمر البشير
وكالات السبت، 15 سبتمبر 2018 10:42 م

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير مرسوما جمهوريا بأسماء وزراء الاتحادية بحكومة الوفاق الوطني الجديدة، مساء اليوم .

ووبحسب المرسوم، شملت الحكومة الجديدة، تعيين معتز موسى سالم في منصب رئيس الوزراء القومي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، وتعيين الفريق أول عوض أبنعوف في منصب وزير الدفاع، ووزير الخارجية، الدردري محمد احمد، ووزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله وزير العدل محمد احمد سالم.

وأعلن وزير المالية السوداني الجديد عبد الله حمدوك اعتذاره عن قبول المنصب دون توضيح أي أسباب، حسبما أكد مدير الإعلام بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، إبراهيم الصديق.

قال مدير الإعلام بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، إبراهيم الصديق في تصريح خاص، إن "عبد الله حمدوك اعتذر عن تولي منصب وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي, دون توضيح أي أسباب".

وأعلن مساعد الرئيس السوداني ونائبه لشؤون الحزب الحاكم بالسودان، فيصل حسن إبراهيم، أن المكتب القيادي للحزب المؤتمر الوطني الحاكم، قام بتقليص عدد الوزارات الاتحادية من 31 إلى 21 وزارة، كما يتم تقليص عدد الوزارات بالحكومات الولائية من 8 وزارت إلى 5 وزارة".

وعين الحزب الحاكم معتز موسى سالم رئيسا للوزراء القومي، وأدى القسم أمام رئيس الجمهورية عمر البشير الاثنين الماضي، بعد فصل منصب النائب الأول للرئيس عن رئيس مجلس الوزراء.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *